19/02/2012 – بانوراما التأمين

من المتوقع أن يحقق قطاع التأمين على السفر في دولة الإمارات نمواً بنسبة 40% خلال العام الجاري مدعوماً بقوة من قطاع السفر الذي يشهد تعافياً مستمراً بعد الأزمة الاقتصادية الأخيرة، وفقاً لشركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين "أمان "، أكبر مزود لخدمات التأمين الإسلامي في دولة الإمارات. كما عزز هذا النمو المتوقع تفاؤل الشركة بالاستحواذ على حصة كبيرة ضمن قطاع تأمين السفر في الدولة. وفي هذا السياق، أطلقت "أمان" ثلاثة منتجات جديدة في مجال تأمين السفر وهي؛ خدمة "مسافر" و"شينغن" (Shengen) وتأمين السفر لأغراض الحج والعمرة، وجميعها منتجات تم إعدادها لتوفر مزايا عالية للأفراد والعائلات وضمن تكلفة مدروسة و معقولة.

وتوفر المنتجات الثلاثة مزايا هامة مثل النفقات الطبية الطارئة وفترة الاستشفاء في الخارج والنقل أو الترحيل إلى الوطن في حالات المرض أو الحوادث والعناية الطبية الطارئة للأسنان والإخلاء الطبي وفقدان جواز السفر و الأوراق الشخصية والأموال المدفوعة مسبقاً وتقديم الأدوية ونقل الرسائل العاجلة ونظام المعلومات الطبية للمسافات البعيدة والإحالة/الموعد الطبي لأخصائي محلي وخدمات الاتصال والسلفة المالية و فقدان الأمتعة والأموال، إضافة الى الحوادث الشخصية.

ويعد التأمين على السفر من أجل الحج والعمرة خدمة حصرية في مجال التأمين على السفر تم وضعها خصيصاً للمسافرين الراغبين في الذهاب إلى مكة من أجل أداء فريضة الحج السنوية. ومن ناحية أخرى، يعتبر التأمين على السفر وفق نظام "شينغن" خدمة تأمين خاصة بالمسافرين إلى أي بلد أوروبي يعتمد تأشيرة "شينغين".

وقال حسين محمد الميزه، عضو مجلس الإدارة المنتدب و الرئيس التنفيذي لشركة "أمان ": "شهد سوق التأمين على السفر في الدولة نشاطاً بالرغم من الآثار التي خلفتها الأزمة الاقتصادية العالمية. ومن بين الأسباب الرئيسية وراء هذا النمو المتواصل، التطورات الأخيرة التي جعلت من التأمين على السفر جانباً إلزامياً لضمان الحصول على تأشيرة إلى أي وجهة، لا سيما "شينغن" والدول الأوروبية الأخرى. كما أسهم طرح هذه السياسات الجديدة في مجال التأمين على السفر في دفعنا إلى تطوير وإطلاق ثلاثة منتجات جديدة للتأمين على السفر مخصصة للعائلات والأفراد الراغبين بالسفر إلى الخارج من أجل قضاء عطلة أو حتى من أجل العمل. وتتيح هذه المنتجات الاستراتيجية للمسافرين تغطية كاملة توفر لهم الأمان والثقة وتمنحهم ميزة الاستماع برحلاتهم دون متاعب أو مخاوف".