22-02-2012 – بانورامل التأمين

قال رئيس مجلس إدارة الاتحاد الأردني لشركات التأمين عثمان بدير إن الحوادث المفتعلة شكلت ما نسبته حوالي 30 % من عدد الحوادث المرورية الفعلية.

وأضاف في تصريح إلى وكالة الأنباء الأردينة "بترا" أن قيمة التعويضات المدفوعة خلال العام الماضي لقسم تأمين السيارات ارتفعت الى 190 مليون دينار مقارنة مع 161 تعويضات العام 2010 وشكلت الحوادث المفتعلة من إجمالي تعويضات قسم السيارات حوالي 57 مليون دينار للعام الماضي مما يشكل نزفاً هائلا للموارد المالية للشركات.

وطالب بدير الحكومة بالعمل على معالجة المشاكل التي تعاني منها شركات التأمين والاسراع باصدار القانون المعدل لنظام التأمين وتحفيز الشركات على الاندماج فيما بينها لتعزيز ملاءتها المالية.

وصرح بدير ان المكتب الموحد التابع للاتحاد سيستمر باصدار بوالص التأمين الالزامي لحين تنفيذ مطالب الشركات.واضاف بدير اننا في الاتحاد طالبنا وزارة الصناعة والتجارة وهيئة التأمين بضرورة تحرير اسعار الالزامي الذي نعتبره المطلب الاساسي لوقف النزيف المستمر في اموال الشركات وحماية لاموال المساهمين ولحقوق المواطنين المؤمّنين حيث ان هناك شركات لم تعد قادرة على دفع التعويضات لمستحقيها نتيجة تكبدها الخسائر المتتالية.