03-01-2013 – بانوراما التأمين

الى جميع زملاء و قراء موقع بانوراما التأمين

يهديكم موقع بانوراما التأمين أجمل التهاني بمناسبة بداية العام الجديد 2013 و يتمنى لكم عاما” سعيدا” مليئا” بالانجازات .

حفل عام 2012 بالعديد من الاحداث و القضايا الهامة التي شغلت العالم بأسره , فمن الكوارث الطبيعية و اعصار ساندي الى تداعيات الثورات الربيعية في دول عالمنا العربي و الانقسامات الداخلية مرورا بحالة الركود الاقتصادي و غيرها من الاحداث العالمية التي أثرت على صّناع القرار و القائمين على وضع السياسات الاقتصادية و الادارية . اما محليا” فيمكن القول بأن مشكلة الحوادث المفتلعة في تأمين المركبات والتي القت بظلالها القاتمة على المشهد التأميني المحلي و ما نتج عنها من أجراءات و تعديلات أنتهاء” بقرار تحرير أسعار تأمين وثائق ضد الغير الذي لم يطبق لتاريخه كانت و مازلت القضية الابرز.

تفاعل الموقع مع هذه الاحداث ونقل صورة قطاع التأمين للعاملين و قراء الموقع و يمكن القول هنا ومن خلال متابعة أولية لاراء و تعليقات العامة من المجتمع على أخبار التأمين و مشاكله , أن التحدي الاكبر الذي تواجهه صناعة التأمين بشكل عام و الشركات العاملة في السوق الاردني بشكل خاص هو ضعف الوعي و الثقافة التأمينية و هنا يبرز الدور الهام الذي يقوم به الموقع كذراع اعلامي متخصص لقطاع التأمين يهدف الى زيادة الوعي و الثقافة التأمينية ومحاربة الاحتيال .

الزملاء الاعزاء ,,

لقد عكست الارقام أدناه مدى تطور الموقع و انتشاره خلال العام 2012 حيث سجلت 12,930 زيارة وتم تصفح 35,517 صفحة من صفحاته .

Country Visits
Jordan 8,821
Egypt 678
Saudi Arabia 675
United Arab Emirates 220
Others 2,536

12,930 Visit

4,600 Unique Visitors

35,517 Page Views

 

 

تم خلال عام 2012 نشر ما يزيد عن 800 خبر و 120 مقالة و ازداد عدد اصدقاء الموقع على صفحتنا في الفيسبوك ليصل الى 3,400 صديق.
أما فيما يخص نشاطات الموقع الرسمية , فقد شارك الموقع في عدة فعاليات أقامها الاتحاد الاردني لشركات التأمين منها المؤتمر الصحفي الخاص بمخططات الحوادث الالكترونية و فعاليات ندوة Apex ” فروع التأمين المتخصصة في منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا”, كما سيشارك الموقع رسميا” في مؤتمر العقبة البحري الذي سيعقد في مدينة العقبة في شهر أيار المقبل كراعي اعلامي رسمي.

 

وأخيراً , اتوجه اليكم بالشكر والتقدير على تفاعلكم مع موقع بانوراما التأمين متمنيا” لكم كل التوفيق و النجاح في العام الجديد .

 

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام،،

 

عودة ابو دية
مؤمن مهني قانوني
رئيس التحرير المسؤول