01-04-2021 – بانوراما التأمين

أعلن المالك الياباني للسفينة ايفر جيفين العوارية العامة مع بدء التحقيق في اسباب جنوح الباخرة حيث عيّن ريتشارد هوغ كمقدر خسائر .

العوارية العامة هو مبدأ من مبادئ القانون البحري الذي يتطلب أن يتشارك مالك السفينة واصحاب البضائع مبلغًا متناسبًا من التكاليف المرتبطة بإنقاذ السفينة بعد التعرض لحادث. وفقًا لمصادر التأمين ، فأن تكلفة الخسارة وتحديدها من المحتمل أن تستغرق بعض الوقت لتحديد ما إذا كانت تتضمن مطالبات من أطراف أخرى

لم يتم بعد تحديد موعد محتمل لمغادرة السفية ايفر جيفين إلى موانئ التفريغ حيث ترسو الآن في منطقة البحيرات و تخضع لعمليات التفتيش الفني .

وعلى الرغم من عدم وجود أي أضرار مبلَّغ عنها في البضائع ،كما ان الاضرار التي لحقت بالسفينة على الاغلب قليلة ، فإن تكلفة عملية الإنقاذ ، التي تطلبت في النهاية 11 قاطرة وكراكين ، فضلاً عن مطالبات تعويض محتملة من مجموعة متنوعة من المصالح مثل هيئة قناة السويس أو شركات الشحن ، يمكن أن تصل إلى مبالغ كبيرة .

حاليا”, من المتوقع أن يتم التخفيف من تراكم السفن التي تنتظر عبور السويس خلال اليومين المقبلين ، فإن الشاحنين ووكلاء الشحن الذين يحملون البضائع على إيفر جيفن قد ينتظرون طويلاً ليستكملو رحلتهم .