كشف تقرير أعده موقع "معلومات مباشر" عن أن الأرباح المجمعة للقطاع تراجعت بنسبة 18 % في 2011 إلى 595.8 مليون ريال مقابل 726.6 مليون ريال في 2010. وبلغ عدد الشركات التي ضمها التقرير 23 شركة حيث بلغ إجمالي عدد شركات التأمين بنهاية العام 31 شركة وتم استثناء 8 شركات وهي شركة " سوليدرتي، و أمانة، و الوطنية، و الخليجية العامة" لعدم وجود بيانات مقارنة لها للعام الماضي، بالإضافة إلى شركة "الراجحي" "بروج" بسبب ان بيانات المقارنة تشمل نتائجهما منذ بداية تأسيس الشركتين، بالإضافة إلى "ايس، والعالمية".

تراجعت أرباح 6 شركات من ضمنها أكبر الشركات في القطاع وهي " التعاونية، بوبا، سلامة، ملاذ، المتحده، الدرع العربي"، بالمقابل ارتفعت ارباح 4 شركات وهي "ميدغلف، العربية التعاونية، الاتحاد التجاري، الصقر".

وسجلت 3 شركات ارباح خلال العام 2011 مقابل خسائر وهي "الفرنسية، و ولاء، وساب تكافل" وسجلت شركتين خسائر مقابل ارباح وهي "اتحاد الخليج، اكسا".

وقلصت 6 شركات خسائرها التي سجلتها خلال العام 2010 في العام 2011 وهي " سايكو، الهندية، الأهلي للتكافل، الأهلية، اسيج، وقاية".

وسجلت شركتين ارتفاع في خسائرها خلال العام 2011 وهي " سند، إعادة".

وأرجعت معظم الشركات التي تراجعت أرباحها والتي سجلت خسائر خلال العام إلى ارتفاع المصاريف الإدارية أو ارتفاع المطالبات المتكبدة، أو ارتفاع المخصصات.

أما التي ارتفعت أرباحها إلى ارتفاع عمليات الـتأمين أو الزيادة في صافي الأقساط المكتسبة.

والجدول التالي يوضح نتائج الشركات خلال العام 2011 مقارنة بالعام 2010، وسبب تغير النتائج: