30/04/2013 – بانوراما التأمين

أعلن اليوم هنري دو كاستريز، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة أكسا، المتخصصة عالمياً في قطاع التأمين والتي تدير أصول عملائها البالغ عددهم 102 مليون عميل حول العالم، عن خطط لتسريع نمو شركة أكسا الخليج في المنطقة. وجاء ذلك في أعقاب زيارة استمرت يومين إلى المملكة العربية السعودية والبحرين.

وتأتي زيارة دو كاستريز إلى المملكة في ظل تحقيق أكسا نتائج مالية متميزة للعام 2012، حيث سجلت الشركة إيرادات بقيمة 90.1 مليار يورو بينما بلغت الإيرادات الضمنية 4.3 مليار يورو عام 2012 وبلغت قيمة الأصول التي تديرها 1,116 مليار يورو. ومن الجدير بالذكر أن مجموعة أكسا تمكنت عبر العقود الماضية من ترسيخ مكانتها كواحدة من أكبر شركات التأمين العالمية، والعلامة الأولى في قطاع التأمين حول العالم للسنة الرابعة على التوالي.

قدم السيد دو كاستريز إلى المنطقة في الوقت الذي تعزز فيه مجموعة أكسا تركيزها على أسواق النمو المرتفع وريادتها في القطاع. ومن الجدير بالذكر أن المجموعة استثمرت على مدى الأعوام الماضية 4 مليار يورو عالمياً في أسواق جديدة من خلال عمليات الاستحواذ والشراكات، بينما رسخت مكانتها في الدول التي تعمل فيها، وعددها 19 دولة، خلال السنوات الثلاثة الماضية.

وفي حديثه عن الزيارة قال السيد دو كاستريز: "حققنا نمواً مستمراً نقلنا من قوة إلى قوة في دول الخليج العربية، والتي لا تزال واحدة من أهم أسواق النمو بالنسبة لنا. لا يزال قطاع التأمين منخفض الاختراق في المنطقة، إلا أن الوعي بالمخاطر يزداد لدى سكان المنطقة مما ساهم في نمو الحاجة إلى التأمين. يتمتع قطاع التأمين في المنطقة بمستقبل واعد وإمكانات متميزة، ونحن ملتزمون بالعمل مع الهيئات التشريعية والشركاء وفريق العمل الذي ساهم في تحقيق النجاح الباهر. نتطلع إلى دعم نموذج أعمالنا في المنطقة من خلال تعزيز نقاط قوة أكسا وخبراتها."

وحافظت أكسا خلال العام على نموها وأرباحها حول العالم من خلال التركيز بشكل كبير على تطبيق خطتها الاستراتيجية الطموحة عبر العمل بانتقائية أكبر وتوجيه أعمالها نحو قطاعات أكثر ربحية تلبي الاحتياجات المتزايدة للعملاء.

وعلى الصعيد الخليجي أيضاً سجلت أكسا نتائج مالية متميزة ونمواً فاق 20% في الأقساط، لتصل قيمتها إلى 626 مليون دولار أمريكي. وأصبحت أكسا خلال العام الماضي المزود الأبرز للتأمين على غير الحياة في دول الخليج العربية. وخلال السنوات الماضية رسخت أكسا مكانتها في دول الخليج الخمسة التي تعمل فيها، لتنمو عبر بضع سنوات من شركة صغيرة يعمل فيها 150 موظفاً إلى أكثر من 800 موظف في جميع أنحاء المنطقة، يعملون في خدمة ما يزيد على 500,000 عميل.

كما افتتح السيد دو كاستريز معرض أكسا الجديد في مول دبي خلال زيارته. يقع المعرض في الطابق الأرضي قريباً من محلات ويتروز، ويعتبر موقعاً استراتيجياً مريحاً يمكن لعملاء الشركة الوصول إليه بسهولة، وذلك ضمن جهودها لتقديم الشركات العالمية المدعومة بأفضل حلول التأمين الفريدة.

وأضاف دو كاستريز: "تلعب المنطقة دوراً بالغ الأهمية في خططنا المستقبلية للتوسع. فالحاجة إلى التأمين وإدارة المخاطر تتزايد باستمرار، وهدفنا هو أن نكون شركة التأمين المفضلة لدى العملاء والموزعين والموظفين والمساهمين، والحرص على مواكبة أكسا لاحتياجات السوق بشكل كامل."

وقال السيد جيروم دروش، الرئيس التنفيذي لشركة أكسا الخليج: نتمتع بمكانة متميزة تؤهلنا لتحقيق التميز في منطقة الخليج. نسعى باستمرار إلى تعزيز كفاءتنا وعرضنا المبتكرة من المنتجات لتحقيق أفضلية تنافسية وقيمة أكبر لحملة البوالص في قطاع يشهد تطوراً مستمراً. حظينا بمعدل مرتفع لرضا العملاء يفوق 80% في دول الخليج الخمسة التي نعمل فيها، وأعتقد أن أفضل دليل على نجاحنا هو ما حصلنا عليه مؤخراً من ألقاب ضمن جوائز القطاع للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كلقب أفضل مزود لخدمات التأمين العامة وأفضل مزود لخدمات التأمين الشخصية خلال العام، بالإضافة إلى جوائز بانكر ميدل إيست التي حصلنا خلالها على جائزة أفضل منتج تأمين لقطاع الرعاية الصحية في الشركات الصغيرة والمتوسطة."

وأضاف: "نحن ملتزمون تجاه تسريع نمونا في المنطقة من خلال إشراك المواطنين في قطاع التأمين وبناء قدراتهم في المجال. نتطلع إلى تحقيق توسع كبير في نموذجنا من نقاط التواصل المتعددة، وأهمها معارض أكسا، حيث أن لدينا حالياً 16 معرضاً في المنطقة ونسعى إلى إضافة 10 معارض أخرى خلال العام 2013. يعزى نجاحنا بشكل أساسي إلى جهودنا الرامية إلى إرضاء عملائنا بتجاوز توقعاتهم دوماً، ونشكر عملاءنا وشركاءنا ومساهمينا على ثقتهم العميقة بنا."

وانطلاقاً من كونها إحدى أبرز الشركات العاملة في قطاع التأمين الإماراتي والإقليمي، فإن منتجات أكسا الخليج مصممة بشكل يناسب كافة قطاعات العملاء من الشركات الكبرى أو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وحتى الأفراد والعائلات.