27-05-2012 – بانوراما التأمين

قال الناطق الإعلامي باسم الأمن العام المقدم محمد الخطيب إنه تصادف مرور مهندسين من امانة عمان الكبرى مع تواجد أشخاص كانوا هدموا الدرجات الأولى للجسر.
ووفق الخطيب، قام أحد المهندسين بالاتصال مع إدارة السير وأخبرهم أن هناك أعمال صيانة للجسر وقامت إدارة السير بتحريك دورية للموقع وتم ضبط الأشخاص وتحويلهم للمركز الأمني.
وأكد الخطيب أن الشرطة المتواجدة في الموقع طلبت من مهندسي الأمانة وضع حواجز حديدية لمنع المواطنين من عبور الجسر إلا أنه تم إزالة الجسر وبشكل كامل بوجود المهندسين في المنطقة، ولأسباب مجهولة. ولم يتسن لـ "الغد" الحصول على رد رسمي من أمانة عمان التي جرى تحويل هذه القضية إلى دائرتها القانونية.
من جهته، أعرب مؤسس مبادرة حكمت السلامة المرورية ماهر قدورة لـ "الغد" عن "مفاجأته بتدمير جسر مشاة بشارع رئيس وداخل العاصمة". وبين أنه حين تبرع بالجسر أصبح ملكا للدولة أي أن الدولة هي المسؤولة عنه وعن صيانته، معتبرا أن ما حصل يعتبر تعديا على أملاك الدولة.
وأشار قدورة إلى أنه تبرع بالجسر عن روح ابنه الذي توفي إثر حادث سير بالمنطقة، مضيفا أن أي شخص لديه مشكلة مع الجسر يجب أن يلجأ للقضاء وأن تدمير الجسر بهذا الشكل أمر غير مقبول.
وقال "على جميع المواطنين رفض ما حصل حتى لا تصبح الأمور مستباحة"، مطالبا الجهات المسؤولة بإعادة الجسر إلى مكانه لأهميته في حماية الكثير من أرواح أبنائنا.
وأضاف قدورة انه "خاطب أمانة عمان باستعداده لإعادة بناء الجسر كما كان على نفقته الخاصة وبدعم جميع أهل الخير لحماية أرواح المواطنين والضيوف".