بانوراما التأمين –إختتم الاتحاد الاردني لشركات التأمين خطته التدريبية لعام 2019 بعقد البرنامج التدريبي بعنوان “لغة الجســد والتواصل والتفـــاوض” اليوم الخميس الموافق 5/12/2019 والذي عقد للفترة من يوم الاربعاء 4/12/2019 ولغاية يوم الخميس 5/12/2019 بواقع (12) ساعة تدريبية – لمدة يومين تدريبيين فعليين.

وغطى محـاور البرنامــج الأستاذة ضُحى عبد الخالق وهي شخصية قانونيّة، خبيرة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، انتخبت كواحدة من أكثر 10 نساء تأثيراّ في الأردن لعام 2015 وهي على لائحة  فوربس للنساء الأكثر تأثيرا في العالم العربي لعام  2018. هي  حاليا الرئيس التنفيذي الشريك في اسكدنيا للبرمجيات، عضوة في عدة مجالس ادارات متعددة، حائزة على قصة نجاح اردنية من قبل صاحبي الجلالة وبتاريخ 16/6/2019، صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيينها عضواّ في  مجلس الأعيان الأردني.

وشارك في البرنامج التدريبي خمسة مشاركين من شركات التأمين المحلية وهي (شركة التأمين العربية-الأردن، شركة التأمين الاسلامية) ومشاركين من شركة ميدنـت لإدارة التأمينات الطبية) ومشارك من الاتحاد الاردني لشركات التأمين.

وهدف البرنامج التدريبي إلى تعريف المشاركين بخصوصية التفاوض في قطاع التأمين، مهارات في الإدارة، ماهية التفاوض، عناصر التفاوض، معضلة التواصل، تكتيك، مهارات يستخدمها المفاوضون، أنماط حل النزاع، هل تحققت النتائج، تمارين وتطبيقات عملية، إيجاد البدائل، معضلة التواصل، الحل الثالث، مهارات التواصُل، لُغة الجسد، آليّات التواصل، الوصول الى الحل.

ويذكر أن هذا البرنامج هو (21) والاخير ضمن الخطة التدريبية للاتحاد الاردني لشركات التأمين لعام 2019 والتي اطلقها الاتحاد نهاية عام 2018 بهدف تدريب الكوادر العاملة في سوق التامين الاردني والجهات الاخرى ذات العلاقة بقطاع التامين.