14/02/2012 – بانوراما التأمين

إطلع وفد من سوق التأمين التونسي خلال زيارته لشركة التأمين الإسلامية على تجربة الشركة في مجال التأمين وإعادة التأمين الإسلامي باعتبارها أول شركة تأمين إسلامية في الأردن منذ عام1996 والاستفادة من تجربتها لرفد سوق التأمين التونسي بالتأمين الإسلامي.

ويضم الوفد ممثلين عن هيئة وشركات التأمين التونسية والجامعة التونسية لشركات التأمين

والتقى الوفد أحمد محمد صبّاغ رئيس الاتحاد العام العالمي لشركات التكافل والتأمين الإسلامي /مدير عام شركة التأمين الإسلامية الذي قدم شرحاً عن التأمين الإسلامي وآليته وأحكامه وضوابطه الشرعية مستعرضاً تجربة شركة التأمين الإسلامية وتطبيقاتها في هذا المجال والنتائج التي حققتها عبر مسيرتها لستة عشر عاماً.

وبين الصباغ الأسباب الشرعية والموجبه لرفض فكرة النوافذ الإسلامية ضمن شركات التأمين التجارية وعدم الجدوى منها مؤكداً على ان التوجه الرئيسي لفتح شركات تأمين إسلامية يجب ان يكون حسب أصول وقواعد شرعيه سليمه.

كما اطلع الوفد على التشريعات التي تحكم أعمال التأمين الإسلامي في الأردن من خلال عدة زيارات ولقاءات نظمتها شركة التأمين الإسلامية للوفد شملت الالتقاء بمسؤولي هيئة التأمين والاتحاد الأردني لشركات التأمين والتعرف على نشاطاتهم على مستوى الأردن والعالم العربي .
وقد ابدى الوفد إعجابه الشديد بتجربة التأمين الإسلامي في الأردن وما تحكمه من تشريعات وقوانيين .

كما وجه الوفد دعوة لشركة التأمين الإسلامية لزيارة السوق التونسي وعرض تجربتها على نطاق موسع وتعزيز أواصر التعاون وتبادل الخبرات مع سوق التأمين التونسي .