14-12-2011 – بانوراما التأمين

اصدرت هيئة التأمين الاردنية قرارات ايقاف اجازة جميع انواع التأمين لكل من شركة البركة للتأمين والمجموعة العربية الأردنية للتأمين لمدة ثلاثة أشهر، وجاء القرار من اجل إعطاء الشركتين مهلة كافية لتصويب أوضاعهما  والعودة إلى ممارسة نشاطها التأميني بكفاءة وملاءة مالية مناسبة وفقاً للمتطلبات القانونية.

و يترتب على هذا القرار وقف الشركات إبرام عقود تأمين جديدة خلال مدة الوقف، مؤكدا أن جميع احقوق والالتزامات الناشئة عن عقود أبرمت قبل تاريخ وقف الإجازة صحيحة وسارية المفعول وتبقى الشركة مسؤولة عنها وذلك بمقتضى قانون تنظيم أعمال التأمين النافذ.

ويأتي القرار ضمن سعي هيئة التأمين للمحافظة على سلامة قطاع التأمين واستقراره والمحافظة على حقوق جميع الأطراف ذات العلاقة بما في ذلك المؤمن لهم (حملة وثائق التأمين) وجميع المتعاملين مع شركات التأمين بالإضافة إلى المحافظة على شركات التأمين أنفسها.

واشار المصدر الى انه يجب قيام الشركات باتخاذ الاجراءات الفورية والكفيلة بتصويب اوضاعها المالية للوصول الى الحد الادنى المطلوب لهامش الملاءة المالية والبالغ 150% وتصويب جميع المخالفات المرتكبة خلال مدة اقصاها مدة الوقف.

كما قامت هيئة التأمين بناء على طلب كل من اليرموك للتأمين والنسر العربي للتأمين باصدا ر قرارات بوقف اجازة تأمين المركبات لمدة ثلاثة اشهر.