15-03-2023 – بانوراما التامين

 

المنامة –  استقبل معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية «BIBF»، وفدا من معهد التأمين القانوني البريطاني «CII»، برئاسة السيد آلان فالانس، الرئيس التنفيذي، لبحث توفير مزيد من الشهادات الاحترافية والفرص التعليمية والتدريبية للطلبة والعاملين في مجالات التأمين والتخطيط المالي.

 

واطلع الوفد، الذي يضم السيدة أزلينا بولمر، مديرة العضويات والتواصل، والسيد جاينور جونز، المدير الإقليمي للشرق الأوسط ووسط آسيا، على أهم البرامج والشهادات الأكاديمية والمهنية التي يقدمها معهد «BIBF»، كما قاموا بجولة شملت مختلف مرافق المعهد من قاعات دراسية ومكتبات ومختبرات الكمبيوتر، مبدين إعجابهم بالمستوى المتقدم، وما يوفره المعهد من إمكانيات ودعم للطلبة والمتدربين.

 

وخلال الزيارة، تمت مناقشة سبل تعزيز العلاقة بين المعهدين وطرق دعم استراتيجيات المعهد البريطاني للتأمين، مع التركيز بشكل خاص على تقديم دعم لأعضائه في المنطقة ومساعدتهم في التطور والتقدم في حياتهم المهنية.

 

كما نظم معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية اجتماعات رسمية مع الرؤساء والمسؤولين التنفيذيين لشركات التأمين للاستماع لاحتياجات القطاع وتأكيد أهمية رب العمل في دعم مسيرة التطور الوظيفي للمهنيين في القطاع.

 

والتقى الوفد ايضا بسعادة السيد رشيد المعراج، محافظ مصرف البحرين المركزي لمناقشة جهود المملكة في تطوير قطاع التأمين، مؤكدا أهمية هذا القطاع ودوره في اقتصاد البحرين.

 

وخلال الزيارة؛ قدم الرئيس التنفيذي لمعهد التأمين البريطاني، ورشة عمل قدم فيها شرحا عن الاتجاهات المستقبلية لقطاع التأمين العالمي، إلى جانب التعريف بالخريطة المهنية للمعهد، وهي إطار للكفاءة لمتخصصي التأمين والتمويل الشخصي للتقدم في حياتهم المهنية.

 

وبهذه المناسبة؛ أكد الدكتور أحمد عبد الحميد الشيخ المدير العام لمعهد «BIBF»، الحرص على تعزيز العلاقات مع مختلف المؤسسات الأكاديمية والمهنية الدولية المرموقة، ومنها معهد التأمين الملكي البريطاني، تأكيدا على الالتزام بتطوير الكوادر الوطنية في مختلف مجالات التأمين، من خلال المؤهلات المعتمدة التي يطرحها، ما يعزز مكانة معهد «BIBF» كأحد أهم المراكز التدريبية في هذا المجال، إلى جانب ما يقدمه من برامج في مختلف القطاعات المالية والمصرفية والتكنولوجيا والتحول الرقمي.

 

وأضاف الدكتور الشيخ أن معهد التأمين الملكي «CII» يعد من المؤسسات الدولية المرموقة، وأكبر جهة معتمدة لإعداد البرامج والامتحانات في العالم في مجال التأمين والتخطيط المالي، ويمكن لخريجي البرامج التأمينية بمعهد «BIBF» الحصول على إعفاء من شهادات التأمين المعترف بها دوليا من قبل معهد «CII»، مؤكدا الحرص على مواصلة التعاون، وتوفير مزيد من الفرص التعليمية والتدريبية، الأكاديمية والمهنية، للطلبة والعاملين في مجالات التأمين المختلفة، مما يساهم في رفع مستوى الكوادر الوطنية العاملة في هذا المجال، وتزويدها بكل المهارات والخبرات اللازمة لتكون دائما الخيار الأول في سوق العمل.

 

من جانبه؛ عبر الرئيس التنفيذي لمعهد التأمين البريطاني «CII» عن سعادته بزيارة المعهد، والاطلاع عن قرب على أهم البرامج التي يقدمها، والتعرف على الدور الهام والحيوي الذي يقوم به المعهد على الصعيد الوطني والإقليمي في تأهيل الكوادر بمختلف القطاعات المالية، خصوصا قطاع التأمين.

 

وقال فالانس إن المعهد ، يعد أكبر جهة معتمدة لإعداد البرامج والامتحانات في العالم في مجال التأمين والتخطيط المالي، حيث وفر مؤهلات لأكثر من مليون طالب في 150 دولة على مدى السنوات العشر الماضية، مضيفا أن الشراكة مع معهد «BIBF» خطوة هامة في تعزيز العلاقات بين الجهات المختصة في مجال التأمين والتخطيط المالي، وتوفير فرص تعليمية وتدريبية متميزة للمتدربين والمهنيين في هذا المجال.

 

جدير بالذكر أن معهد «BIBF» حصل في يناير الماضي على تجديد اعتماد معهد التأمين الملكي البريطاني لشهاداته الاحترافية في التأمين، حيث يقدم المعهد 13 وحدة مختلفة معتمدة من معهد التأمين القانوني باللغتين العربية والإنجليزية، وتتراوح من الدورات التمهيدية وحتى الوحدات التقنية المتخصصة في التأمين.