12-03-2015 – بانوراما التأمين

أعلنت شركة قطر للتأمين (QIC)، شركة التأمين الوطنية الرائدة في دولة قطر، عن رعايتها لمؤتمر "ميد" لمشاريع قطر 2015، والذي اختتمت أعماله أمس بفندق "جراند حياة" في الدوحة. وحظيت دورة المؤتمر لهذا العام باهتمام خاص نظراً لتوقعات وصول قيمة مشاريع البنية التحتية في الدولة إلى ما يزيد على 30 مليار دولار أمريكي خلال عام 2015.

وشهد المؤتمر مشاركة نخبة من أبرز الشخصيات في هذا القطاع، حيث ألقى المتحدثون الضوء على أحدث مستجدات قطاع المشاريع في دولة قطر وفي دول مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب استعراض فرص المشاريع والخطط التنموية المستقبلية. وتضمنت قائمة المواضيع التي تمت مناقشتها في المؤتمر آخر التطورات في استراتيجية التنمية الوطنية، وأحدث التوجهات والفرص في القطاعين المصرفي والمالي، وآخر مستجدات مشاريع البنية التحتية والطاقة في الدولة.

وفي إطار تعليقه على هذه الشراكة الهامة، قال السيد علي صالح الفضالة، نائب أول رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي لقطر للتأمين: "يسرّنا أن نرعى مؤتمر "ميد" لمشاريع قطر 2015 نظرًا لما يلعبه من دور مؤثر كمنصة تجمع تحت مظلتها ممثلي الحكومة، ومالكي أهم المشاريع، والمطورين العقاريين، والمستشارين، والممولين، ورجال الأعمال من أجل مناقشة الفرص المتاحة لتطوير البنية التحتية في الدولة، وذلك بما يتوافق مع رؤية قطر الوطنية 2030 وأولوياتها الاستراتيجية. كما يعكس المؤتمر الفرص الاستثمارية التي تتيحها دولة قطر، والتي تجعلها إحدى أكثر الأسواق أهمية في منطقة الخليج ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".