16/01/2012 – بانوراما التأمين

أعلنت شركة عُمان للتأمين المتخصصة في مجال خدمات التأمين في دولة الإمارات والمنطقة عن تعيين فريق جديد للإدارة العليا.

وحول هذه التعيينات الجديدة صرح باتريك تشوفيل، الرئيس التنفيذي لشركة عُمان للتأمين بالقول: "نحن سعداء باستقطاب أفضل المهارات لشغل مناصب الإدارة التنفيذية في الشركة مما سيعمل على تعزيز ودعم القدرات المهنية العالية في الشركة. وسيقوم فريق العمل الجديد الذي يتمتع بخبرات إقليمية واسعة بتنفيذ الاستراتيجيات المحددة لتعزيز نمو الشركة والمحافظة على مكانتها الريادية. إن قطاع التأمين في المنطقة يحظى بإمكانيات هائلة ونحن جاهزون لاقتناص أي فرص جديدة وتطوير الحلول المبتكرة لعملائنا".

يضم فريق العمل الجديد في عضويته كلاً من:

كيري ويفر، رئيس قسم التدقيق الداخلي الجديد وهو محاسب قانوني يحمل الجنسية البريطانية وحاصل على شهادة البكالوريوس في العلوم بدرجة امتياز في الرياضيات من جامعة باث. يتمتع سيري بخبرة طويلة في مجال التدقيق الداخلي والخارجي وإدارة المطابقة والمخاطر وعمل مع العديد من المؤسسات المشهورة مثل أليكو وشركة أيه أي جي. ويمتلك سيري خبرة مهنية لعدة سنوات بالعمل في منطقة الشرق الأوسط.

بو ويركستورم، الرئيس الجديد قسم التأمين على الحياة والتأمين الصحي والذي شغل العديد من المناصب العليا في كبرى الشركات العالمية مثل شركة اسيسورازيوني جنرالي اس. بي. ايه، دبي في منصب إداري أكتواري أول وإداري إقليمي جي أم دي للتأمين على الحياة ومدير تطوير الأعمال في شركة أليكو أم ئي ايه اس ايه، وعمل قبل ذلك ضمن فريق هانوفر ري بباريس المشرف على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ونيكولاس كوتشنير، الرئيس الجديد لقسم التأمين المصرفي حيث يتمتع بخبرة تزيد على عقد من الزمن في مجال التأمين الدولي ومتخصص في التأمين المصرفي والتخطيط الاستراتيجي وتطوير الأعمال. وقد بدأ سيرته المهنية بالعمل لدى شركة سي أي جي أن أيه في أوروبا وعمل مع العديد من شركات الوساطة العالمية مثل أيون وويلز بمنصب مدير قطاع التأمين المصرفي.

ويتمتع نيكولاس بخبرة جيدة في المنطقة حيث أمضى 4 سنوات بالعمل في منطقة الشرق الأوسط بصفة مدير مركز الأرباح الإقليمية (ائتمان التأمين على الحياة) في شركة أليكو، دبي وبعد ذلك شغل منصب نائب رئيس مبيعات في شركة تكافل الراجحي، الرياض بالمملكة العربية السعودية حيث تمكن من تنفيذ نموذج تنمية مستدامة في الشركة.

وتم تعيين روبرت بيريرا، الرئيس الجديد لقسم التوزيع والذي يمتلك خبرة كبيرة تربو عن 20 عاماً في مجال التأمين الدولي العام وتقلد مجموعة مناصب إدارية عليا في منطقة الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية وجنوب آسيا والولايات المتحدة الأمريكية. تخرج روبرت في جامعة كونكورديا وماك جيل وحصل على لقب محاسب قانوني لعام 1989.

شغل روبرت منصب مدير عام العمليات في فرع شركة أيه أي جيه بدولة الإمارات العربية المتحدة لمدة ست سنوات وعمل أيضاً في منصب الرئيس المالي ورئيس قسم المخاطر للعديد من العمليات الإقليمية لشركة أيه أي جي. ويتمتع روبرت بخبرة كبيرة في مجال التأمين على المستوى العالمي وخصوصاً على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وبلال أدهمي، الرئيس الجديد للفروع المحلية والدولية حيث يمتلك خبره تزيد عن 18 عاماً في مجال التأمين الدولي العام بمنطقة الشرق الأوسط حيث شغل عدة مناصب تنفيذية عليا في شركات ووسطاء التأمين المباشرة.

استهل بلال أدهمي مسيرته المهنية مع شركة يو أيه بي حيث كان مسؤولاً عن إدارة فرع الشركة بأبوظبي. وانتقل بعد للعمل مع شركة أيه أي جي وتقلد عدداً من المناصب العليا من بينها مدير برامج التأمين الشخصية الإقليمية الشرق الأوسط ورئيس عمليات شركة أيه اي جي في مصر وتقلد مؤخراً منصب المدير الإداري لشركة أيه أي جي المملكة العربية السعودية. ولمدة عامين، عمل بلال أدهمي بصفة المدير الإداري الإقليمي لشركة تشيديد لوساطة التأمين المباشرة. وأسهمت خبرته الكبيرة في المنطقة في تمكينه من بناء وتطوير عمليات ناجحة.

واختتم شوفل بالقول: "إن انضمام كبار المديرين التنفيذيين سيعمل على تعزيز طاقم عمل الشركة ومساعدة شركة عُمان للتأمين على المحافظة على وتعزيز مكانتها الريادية".