13/03/2012 – بانوراما التأمين

دشن سعادة قاضي سعيد المروشد مدير عام هيئة الصحة بدبي الموقع الالكتروني لمشروع نظام المطالبات الالكترونية للتأمين الصحي في إمارة دبي لتقديم منظومة عالمية المستوى في إدارة المطالبات التأمينية الصحية لخدمة القطاع الصحي في الإمارة.

وحضر حفل التدشين الذي أقيم بمكتبة راشد الطبية سعادة خالد احمد الشيخ مبارك نائب مدير عام هيئة الصحة بدبي والمدراء التنفيذيون للقطاعات والمدراء التنفيذيون لمستشفيات الهيئة وعدد من مدراء الإدارات والأقسام الطبية وممثلو المنشآت الصحية في القطاع الطبي الخاص في الإمارة.

وأكد سعادة قاضي سعيد المروشد في تصريحات صحافية أهمية هذا المشروع الذي ستكون أولى مراحله برنامج "عناية" للتأمين الصحي لموظفي حكومة دبي وعائلاتهم والذي بدأت الهيئة بتطبيقه بالتعاون مع شركة دايمينشونز لتنظيم التأمين الصحي في الإمارة وتعزيز الرقابة على جميع المعاملات التأمينية في الإمارة ضمن برنامج " عناية " والحد من سوء الاستغلال وهدر المال وتوفير المعلومات اللازمة للتطوير المستمر للقطاع الصحي ..لافتا إلى النتائج الايجابية للمشروع الذي سيعمل على زيادة جودة الخدمات في الإمارة بشكل عام لمواكبة أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.

وقال أن هذا المشروع سيجعل النظام الصحي بدبي في طليعة الأنظمة الصحية على مستوى المنطقة والوطن العربي بشكل عام خاصة انه سيوجد منظومة صحية الكترونية تكون الأساس لبناء نظام صحي الكتروني متكامل.

وأوضح المروشد بان المشروع سيساهم في تطوير استراتيجية الهيئة المبنية على الاحتياجات الحقيقية للمستفيدين من خلال معرفة الاستهلاك الحقيقي للخدمات الصحية في القطاع الصحي لجميع المواطنين والمقيمين في الإمارة ومن ثم التطوير المستمر للخدمات على هذا الأساس.

ومن جانبه أوضح سعادة خالد احمد الشيخ مبارك الجهود التي قامت بها الهيئة لانجاز هذا المشروع الحيوي الذي يواكب النمو السريع في القطاع الطبي ويدعم تطلعات القطاع الصحي في الإمارة ويساهم في بناء منظومة صحية الكترونية متكاملة تخدم المستفيدين من الخدمات الصحية بدبي.

ومن جانبه استعرض الدكتور حيدر اليوسف مدير إدارة التمويل الصحي بهيئة الصحة بدبي أهمية المشروع وانعكاساته الايجابية على مستخدمي النظام والمستفيدين من الخدمات الصحية في الإمارة وأهمية تطبيق هذا المشروع الذي سيعزز من قوة وفاعلية النظام الصحي .. مشيرا إلى الدور الذي ستقوم به إدارة التمويل الصحي خلال الفترة المقبلة لتدريب المعنيين باستخدام هذا النظام في المنشآت الطبية لتعريفهم بآلية تطبيق النظام وفوائده وأهميته في الرقابة والسيطرة على التجاوزات المالية.

ودعا اليوسف أصحاب المنشآت الطبية الخاصة والمعنيين بتطبيق النظام إلى زيارة الموقع الالكتروني لمشروع المطالبات الالكترونية من خلال موقع هيئة الصحة بدبي .