07-01-2012 – بانوراما التأمين

في عالم الدعاية حيث يقوم مندوبو المبيعات الكسالى والنشطون بتمجيد مزايا التأمين على السيارات، قررت شركة «إشورانس» للتأمين على السيارات اتباع نهج مختلف، حيث أطلقت الشركة حملة دعاية جديدة أطلقت عليها اسم «التأمين للعالم الحديث»، وذلك تأكيدا على الثقة والتوفير في نفس الوقت.

وقامت الشركة باستبدال شخصية إرين، تلك الشخصية الكرتونية ذات الشعر الوردي، والتي تم استخدامها خلال حملات الدعاية السابقة بإعلان يسأل المشاهدين «ما الذي يجعلك تثق في شركة تأمين على السيارات؟ أوفي حيوان يتحدث؟ أو في شخص يتحدث؟» ويروي الممثل جون كراسينسكي، الذي يقوم ببطولة المسلسل الكوميدي «ذا أوفيس» الذي يعرض على شبكة «إن بي سي»، أهم نقاط الموسيقى التصويرية التي تميز «جام مان» لتشيت أتكينز.

وذكر جون سويغارت، مسؤول التسويق في شركة «إشورانس»، أن الشركة تستهدف الأشخاص الذين يقومون بالتأمين بأنفسهم والذين يقومون بأعمال مثل الأعمال المصرفية والتسوق من خلال الإنترنت. وأضاف أن الهدف الرئيسي للحملة هو عائلات الطبقة المتوسطة والمهنيين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و49 عاما. وذكر أيضا أن هؤلاء الأشخاص «يديرون حياتهم بكفاءة عالية».

وتعد شركة «جيكو»، هدفا مباشرا للأشخاص الذين يبحثون عن التوفير، وقد بدأت حملتها الدعائية من خلال عرض فواتير الدولارات في أماكن مثل الأدراج وفي كومة من الأوراق وفي غسالة. ويبدأ التعليق الصوتي: «إذا ما كان لديك دولار في مقابل كل دولار تقوم بدفعه في شركات التأمين على السيارات التي تخبرك أنها ستقوم بحمايتك عن طريق تقديم سيارة أخرى لك، لكان لديك مقدار كبير من الدولارات، لكن كيف يقومون بتوفير تلك الدولارات لك؟».

وكانت شركة «أولستيت» قد حصلت على شركة «إشورانس» و«أنصر فاينانشيال» مقابل 700 مليون دولار في بداية هذا العام من مجموعة «ويت موينتينز إشورانس غروب». واختارت شركة «إشورانس» فيما بعد وكالة «ليوبورنيت» من شيكاغو والتي تعد جزءا من شركة «بابليكيز غروب» كوكالة دعاية جديدة لها. وكانت «إشورانس» قد عملت في السابق مع وكالة «دونكان – تشانون» من سان فرانسيسكو. كذلك تتولى وكالة «ليوبانيت» حملة الدعاية لشركة «أولستيت».
«نيويورك تايمز»