07-07-2020 – بانوراما التأمين

أطلقت شركة الكويت للتأمين حملتها الهادفة إلى زيادة الوعي عند المواطن والمقيم، بضرورة الحفاظ على البيئة، فدشنت حملتها بمبادرة تنظيف شاطئ الكويت الواقع عند أبراج الكويت، صباح الجمعة.

وشارك في حملة التنظيف ما يزيد على 100 من العاملين في الشركة من الكويتيين والمقيمين، وساد بينهم جو من الروح الإيجابية العالية.

وتعليقا على هذا النشاط، قال الرئيس التنفيذي للشركة سامي شريف، والذي كان حاضرا ومشاركا في تنظيف الشاطئ، إن هذه المبادرة جزء من مسؤولية الشركة تجاه المجتمع الكويتي أولا، وتأتي عرفانا بالجميل للكويت؛ شعبا وحكومة، لما قدمته وتقدمه للمواطن والمقيم من دعم معنوي واقتصادي.

وصرَّح بأن الشركة لن تقف عند هذه المبادرة، بل سيكون هناك عدة نشاطات تهدف إلى خدمة الكويت.

وقد تبيَّن لطاقم الشركة، أنه رغم نظافة الشاطئ نسبياً، فإن هناك كمية كبيرة من الأوساخ المضرة، ومنها الخطرة، كقطع الزجاج المكسور ذي الأطراف الحادة، وأعقاب السجائر طويلة التحلل، والقطع البلاستيكية من أكياس وغيرها، والتي تسبب اختناق الأسماك، أو تعطيل المحركات في البحر.

وشددت الشركة على أنه على كل مواطن ومقيم أن يصطحب معه إلى الشاطئ أكياساً للتخلص من النفايات، ورميها في الأماكن المخصصة لها قبل المغادرة، أسوة بالمجتمعات الأخرى المتحضرة في العالم.

ووجهت إدارة «الكويت للتأمين» الشكر للعاملين لديها، الذين شاركوا بهذه الحملة التوعوية، كما شكرت الهيئة العامة للبيئة، التي تفهمت الطلب، ووافقت على المبادرة في وقت سريع جدا، وتتطلع الإدارة إلى تنفيذ مبادرات أخرى في المستقبل القريب.