03-01-2012 بانوراما التأمين

شركة التأمين الأهلية وأسارين لخدمات التأمين نظما مؤخرا أول ندوة من نوعها عن التأمين على المقاولين جميع مخاطر المقاولين في فندق غراند حياة مسقط. كان الهدف من هذه الحلقة الدراسية التركيز على مخاطر المقاول بالمشروع بما في ذلك تشييد المباني العامة، أعمال البنية التحتية، والصناعات التحويلية والصناعية، والأعمال المدنية في جميع مراحل المشروع وما يحتاجون إليه للنظر في تقييم نطاق وتفاصيل المخاطر ذات الصلة بالغطاء. وشملت الندوة ممثلون من المؤسسات الرائدة التي تشارك في أعمال البناء والمشاريع في سلطنة عمان والمتحدثون المتخصصون من مجموعة RSA من دائرة الاكتتاب وإدارة المخاطر والمطالبات.

حلول التأمين على جميع مخاطر المقاولين وجميع مخاطر الهندسة مختلفة عن المنتجات التقليدية مثل الحريق والتأمين على السيارات، في الواقع هذه الحلول المتخصصة التي توفر غطاء للمخاطر التي تواجه الشركات المتعاقدة في مشروعاتهم، من البداية خلال الاكتمال. حلول التأمين على جميع مخاطر المقاولين يشمل جميع أنواع المخاطر، وتشمل الانشاءات المدنية التي تعمل على جلب الموقع كجزء من العقود، وكذلك الأعمال المؤقتة التي أقيمت أو شيدت في الموقع. حلول التأمين على جميع مخاطر الهندسة تغطي مخاطر المصنع وآلات البناء، ويمكن أن تمتد لتشمل مسؤوليات الطرف الثالث المتعلقة بالعمل التي أجريت على مواقع العقد.

وقال مدير المبيعات والتسويق سانجيف جها: "لقد شهدت هذة الصناعة مستوى عاليا من الطلب على هذه الأنواع من المخاطر على خلفية زيادة مشاريع البنية التحتية في السلطنة… شركة التأمين الأهلية وأسارين لخدمات التأمين هم أول من قام بتنظيم حلقة دراسية حيث يحصل العملاء على التفاعل بشكل مباشر مع الخبراء المعنيين بهذا الموضوع في التعرض للمخاطر خلال دورة حياة المشروع وسبل التخفيف منها"؛ تم تسليط الضوء في الندوة على الخبرات المتنوعة التي جلبت من المتحدثين من RSA المجموعة العالمية. كما تقاسموا رؤىً مبتكرةً للاكتتاب، ومستويات التخصيص المتاحة تبعا لنطاق المشروع، عبر دراسة الحالات ذات الصلة، وأفضل الممارسات الصناعية لإدارة المخاطر وتسوية المطالبات.

متحدثا بهذه المناسبة المدير العام لأسارين لخدمات التأمين ن.ج.فيسواناثان قال: "أن يكون وسيط تأمين حذراً في السوق، فمن مسؤوليتنا الرئيسية تثقيف عملائنا الكرام حول نقاط استراتيجية مختلفة من مقترحات المشاريع للتأمين، وإطلاعهم على آخر التطورات والمستجدات حول هذا الموضوع المتوفرة في السوق. هذا العرض على تأمين المشروع (جميع مخاطر التشييد وجميع مخاطر المقاول) هو مسعى من أجل تحقيق هذا الهدف لعملائنا".

كانت الاستجابة من العملاء مشجعة جدا وحضر هذا الحدث أكثر من 55 المهنيين المعنيين في شؤون التأمين. وكانوا أيضا مشاركين للغاية في طرح الأسئلة المحددة التي تم الرد عليها من قبل الخبراء من شركة التأمين الأهلية وأسارين لخدمات التأمين متطلعون إلى تنظيم المزيد مثل هذه المبادرات لزيادة المشاركة من مجتمع الأعمال وتوسيع المعارف العامة بشأن الخدمات المتعلقة بالتأمين