15-04-2020 – بانوراما التأمين

اعلنت شركة سويس ري لإعادة التأمين ومقرها سويسرا مؤخرًا أنها من المحتمل تعرضها لسداد تعويضات بقيمة 250 مليون دولار تعويضاً عن تأخير دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو إلى العام المقبل.

وأوضحت الشركة التي مقرها في سويسرا، أنها تمتلك حصة سوقية عالمية بنحو 15% في حالة تغطية التأمين ضد الإلغاء على مستوى الأحداث العالمية المتنوعة، والتي يمكن المطالبة بها نتيجة لعملية الإلغاء نتيجة لتفشي فيروس كورونا المستجد.

أشارت إلى أن تغطية الإلغاء الصادرة إلى اللجنة الأولمبية الدولية تتضمن توفير الحماية التأمينية ضد الأضرار والخسائر الناتجة عن إرجاء دورة الألعاب وكذلك الإلغاء التام.

وأضافت أن شروط وثيقة دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو غير معروفة، كما أنه من السابق لأوانه تقدير تأثير الأزمة الحالية على شركة سويس ري، وتتولى الأخيرة تقييم الوضع خلال المرحلة الراهنة كما يمكن التحكم فيها على الإطلاق.

وكانت قد أصدرت اللجنة الأولمبية الدولية بيانا رسمياً الشهر الماضي، أعلنت فيه تأجيل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية “أولمبياد طوكيو 2020” بعدما عقد رئيس اللجنة توماس باخ اجتماعا مع رئيس الوزراء الياباني أبي شينزو عبر الفيديو حينئذً لمناقشة تداعيات فيروس كورونا على البطولة.

وأشارت اللجنة في بيانها، أنه في الظروف الحالية واستناداً إلى المعلومات التي قدمتها منظمة الصحة العالمية خلص رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس وزراء اليابان إلى أنه يجب إعادة جدولة دورة الألعاب الأولمبية الثانية والثلاثين في طوكيو إلى ما بعد عام 2020 ولكن في موعد لا يتجاوز صيف 2021، لحماية صحة الرياضيين وجميع المشاركين في الألعاب الأولمبية والمجتمع الدولي

الكاتب إسلام عبد الحميد