26/12/2011 – بانوراما التأمين

اعلنت شركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين "أمان"، أكبر مزود لخدمات التأمين الإسلامي في دولة الإمارات، والمعهد الماليزي للتأمين، أحد المعاهد الرائدة للتدريب والتعليم في مجال التأمين، استضافتهما لـ "الدورة التدريبية حول التأمين التكافلي" التي ستقوم بافتتاحها فاطمة محمد إسحاق العوضي، نائبة المدير العام في هيئة التأمين في الإمارات العربية المتحدة، حيث سيكون لها كلمة بالمناسبة. وتأتي الدورة بالتنسيق مع شركتي "تكافل ري" الإماراتية و" أم. أن. أر. بي" الماليزية، وستقام على مدى ثلاثة أيام من 9 حتى 11 يناير 2012 في فندق "مروج روتانا" في دبي. ويأتي هذا الحدث في إطار مبادرة نوعية من "أمان" تهدف الى زيادة مستوى الوعي بأهمية منتجات وخدمات "التكافل" في صفوف المواطنين والمقيمين في الإمارات.

وتحظى "الدورة التدريبية حول التأمين التكافلي" بدعم "المجموعة العالمية للتكافل"، حيث من المتوقع أن يستقطب مشاركة كبار المسؤولين التنفيذيين من شركات التكافل في دولة الإمارات والدول الأخرى في المنطقة. وسيدير حنيف آب حميد، مدير التأمين في شركة "هوفاس للاستشارات"، المحاضرات وورش العمل خلال المؤتمر. وباعتباره مستشاراً معتمداً لوزارة التعليم العالي في ماليزيا، قام حميد بتطوير نظام تأمين متكامل يستخدم على نطاق واسع اليوم في كافة الدوائر الحكومية في ماليزيا. ويعد المعهد الماليزي للتأمين من المراكز الثقافية الرائدة في عالم التأمين التكافلي في ماليزيا و مجموعة دول جنوب- شرق آسيا. و قد حصل المعهد على جائزة "المورد الخدماتي المحترف" لعام 2007 من شركة "ذا ريفيو" للتأمين وإعادة التأمين، المتمركزة في لندن، متفوقاً بذلك على أبرز المراكز والشركات في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية.

ووفقاً لشركة "أمان"، سيغطي اليوم الأول من هذا المؤتمر مبادئ وممارسات نظام "التكافل"، حيث ستشمل النقاشات لمحة شاملة عن قطاع التأمين التكافلي مثل فلسفة ومفهوم التكافل، إضافة إلى مبادئ الشريعة وغيرها من الموضوعات المهمة المتعلقة بالتأمين التكافلي. أما اليوم الثاني، فسيغطي موضوع التأمين ضد الحريق والتأمين الهندسي، في حين سيتم التطرق خلال اليوم الثالث والأخير إلى موضوع التأمين ضد الحوادث المختلفة. وتم إعداد المنهج التدريبي في هذا المؤتمر، الذي يتم حضوره بموجب دعوة مسبقة، من قبل المعهد الماليزي للتأمين.