05-04-2012 – بانوراما التأمين

أطلقت «تكافل الإمارات»، الشركة المزوّدة لخدمات التأمين التكافلي على الصحة والحياة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، برنامجاً تكافلياً جديداً تحت اسم "صحة"، موجهاً بشكل خاص للعمال ذوي الدخل المحدود.

وقال غسان مروش، الرئيس التنفيذي للشركة: بناءً على نتائج البحث المعمق الذي أجريناه في السوق، قمنا بتصميم برنامج تأميني تكافل يغطي مخاطر الإصابة والمرض ويحمي العمال في حالة حدوث ظروف غير متوقعة. وقد شعرنا أنه يجب معالجة احتياجات العمال بطريقة تضمن لهم الحصول على حماية تأمينية، ودفع رسوم شهرية معقولة وفي الوقت نفسه تضمن سهولة الانتفاع من الخدمات والمرافق الطبية في المناطق المحيطة بهم.

ويعد "صحة" برنامجاً صحياً جماعياً مع مزايا التأمين التكافلي عند الوفاة والإعاقة، ويأتي البرنامج في أربعة اختيارات لتلبية مختلف احتياجات العملاء وبما يتناسب مع دخلهم، وتقدّم ثلاث خطط تأمينية للمناطق الشمالية في الدولة، وخطة رابعة لأبوظبي تتماشى مع قواعد هيئة الصحة في العاصمة. كما تقدم الخطة الجديدة عملية مبسطة وسهلة وفعالة للشركات التي ترغب في تسجيل العاملين لديها.

ويمكن للعاملين المقيمين في الإمارات من ذوي الدخل المحدود المشاركة في هذا البرنامج. والحد الأدنى لسن القبول هو 18 سنة والأقصى 65 سنة، وهو متاح للعمال اليدويين فقط وغير متاح للعاملين في المكاتب حتى من ذوي الدخل المحدود. أما أهلية القبول بالنسبة للدخل فهي 5 آلاف درهم ومادون أما بالنسبة للعمال الذين يحصلون على سكن من شركاتهم فهي 4 آلاف درهم وما دون. وتأتي الخطط الأربع مع تغطية بحد أقصى قيمته 100 ألف درهم، 50 ألف درهم و 25 ألف درهم وذلك بقسط قيمته 575 درهماً، 540 درهماً و 510 دراهم للشخص الواحد سنويا على التوالي. أما خطة أبوظبي فهي بحد أقصى 250 ألف درهم وبقسط 600 درهم سنوياً.