12/12/2011 – بانوراما التأمين  

تم مؤخراً الاتفاق مع الاستاذ جون بوتر للكتابة بشكل دوري ضمن قسم المقالات والنشرات حيث سيقوم الاستاذ جون المتخصص في التأمين البحري بالكتابة لبانوراما التأمين و تزويدنا بأخر مقالته .

بداء جون مسيرته المهنية في التأمين عام 1964 في شركة وساطة تدعى Henry G Nicholson والتي دمجت في ما يعرف الان بمجموعة ايون حيث عمل في قسم تأمين المركبات و المنازل ثم انتقل لممارسة اعمال التأمينات العامة الى ان تخصص في التأمين البحري .

منح جون شهادة المشاركة بعد اجتيازه كافة المتطلبات من معهد التأمين القانوني في لندن عام 1977 . وعمل في عدة شركات و كان اخر منصب استلمه مدير اقليمي لتأمينات البحري في عام 2004 في شركة New Zeland

تعاقد جون عام 2004 مع عدة شركات لأدارة محافظ الحوادث في التأمين البحري كما تعاقد مع معهد التأمين القانوني في لندن لتدريب الطلاب ضمن برامج متخصصة في التأمين البحري ومن خلال مؤلفاته وخصوصاً المادة الدراسية المعتمدة رقم P90 تأمين نقل البضائع حفر اسمه في صناعة التأمين البحري .
 
جون اول رئيس لجمعية ليدز للتأمين البحري Leeds Marine Insurance Association وله الفضل الكبير في انشائها و يقدم بشكل اساسي خدمات تدريبية لمعهد التأمين القانوني ، كما يحاضر في عدد من الشركات الخاصة .

يسعدنا في بانوراما التأمين ان ينضم لنا الاستاذ جون بوتر للكتابة عن احدث المواضيع الخاصة في التأمين البحري وتأمينات النقل وقد استهل مشاركته معنا بمقالة في غاية الاهمية عن قوانين التجارة الدولية Incoterms وما تحتويه من معلومات قيمة نأمل ان تفيدكم.