2022-11-13 – بانوراما التأمين

الدمام: مع انتشار الأوبئة والأمراض التي تهدد الدول بمخاطر صحية، واجتماعية، واقتصادية على نطاق واسع، وما قد يترتب على ذلك من تعطيل الحياة الاقتصادية، إضافة إلى وفاة الملايين من الناس في أنحاء العالم كل عام؛ بسبب الأمراض المعدية التي يمكن الوقاية منها أو علاجها، تزداد أهمية الحملات الصحية التوعوية؛ للحفاظ على صحة الإنسان، وتعزيز السلوك الصحي، والتشجيع على اتباع نمط حياة صحي، بما يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030م بتحسين جودة الحياة.

 

صحة المجتمع أولوية

وتأتي فعاليات برنامج “حياتك صح” الذي أطلقته شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني في هذا الإطار، حيث هدفت من خلاله إلى الاهتمام بالصحة العامة، وتعزيز الوعي المجتمعي بالسلوك الصحي، ودعم الأنظمة الصحية بما يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 بتحسين جودة الحياة، وتمكين أفراد المجتمع من حياة عامرة، وصحية.

ونظّمت “بوبا العربية” الفعالية الثالثة من برنامج “حياتك صح” في المنطقة الشرقية يومي 4 و5 نوفمبر الجاري، في فندق كمبينسكي العثمان الخبر، والتي جاءت بعد النجاح الذي حققته الفعالية الأولى في مدينة جدة في شهر يوليو الماضي، ثم الفعالية الثانية في الرياض، والتي أقيمت في شهر أغسطس، حيث سجّلت فعالية الرياض وحدها حضور ما يزيد على 4,000 من أفراد الأسر السعودية.

وأكد علي شنيمر-الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في بوبا العربية للتأمين التعاوني- أن “بوبا العربية” من أوائل الشركات التي واكبت جهود وزارة الصحة السعودية في تعزيز الوعي الصحي في المجتمع، وأن برنامج “حياتك صح” -الذي انطلقت أولى فعالياته يوم 21 يوليو الماضي بمدينة جدة- يأتي في هذا الإطار، مشيرًا إلى أن فعالية المنطقة الشرقية جاءت امتدادًا لما تحقق في فعاليتي جدة والرياض.

واستهدفت فعالية الخبر تحقيق أعلى فائدة صحية لفئات مجتمع المنطقة الشرقية، وسجلت حضورًا كبيرًا بلغ أكثر من  1,700 شخص.

وأضاف شنيمر: “تضمنت فعالية المنطقة الشرقية جلسات تعليمية تفاعلية، وجلسات تدريب افتراضية غطّت مجموعة متنوّعة من الموضوعات الصحية، وورش عمل، كما أقيمت أنشطة تفاعلية، ورياضية، وصحية، وترفيهية شاركت فيها الأسر”.

ولفت علي شنيمر إلى أن أنشطة الفعالية أقيمت في خمس مناطق هي: الصالة الصحية (هيلث لاونج)، واللياقة البدنية، والوقاية، والسلامة العقلية، وإدارة الوزن؛ للانتقال إلى نمط حياة أكثر صحة، وفقدان الوزن الزائد، إضافة إلى وجود زاوية ترفيهية للأطفال في الفعالية.

25 عاماً من العطاء

وتزامنت فعالية “حياتك صح” بالمنطقة الشرقية مع بدء رحلة بوبا العربية للتأمين التعاوني في مثل هذا الشهر قبل 25 عاماً، حتى باتت اليوم واحدة من أكبر شركات التأمين الصحي في السعودي، وأكثرها تميزاً بدورها الرياديّ للارتقاء بخدمات التأمين الصحي في المملكة.

وكانت بوبا العربية قد تأسست في عام 1997، بصفتها مشروعًا مشتركًا بين الجمعية البريطانية المتحدة (بوبا) والتي مقرها في المملكة المتحدة، ومجموعة ناظر من المملكة العربية السعودية. وفي عام 2008 تطورت شركة بوبا العربية تدريجيًّا إلى شركة مساهمة عامة لتمثّل إحدى أنجح الاكتتابات لشركات التامين في المملكة العربية السعودية.