12-02-2020 – بانوراما التامين

عمان – يبدأ نهاية الاسبوع القادم فعاليات البرنامج التدريبي الذي سيعقد على مستوى عربي بعنوان “تأمينات الحياة وبرامج التأمين المتداولة ” وذلك للفترة من 19-20/2/2020 وبواقع (12) ساعة تدريبية.
وسيغطي محاور البرنامج السيد مازن النمري والذي يشغل حالياً منصب رئيس اللجنة التنفيذية للجنة تأمينات الحياة والصحي في الاتحاد الاردني لشركات التامين ويعمل بمنصب نائب المدير العام لشؤون تأمينات الحياة والصحي في شركة التأمين الأردنية، ولديه خبرة في التأمين تزيد عن (20) عام، حاصل على شهادات مهنية متخصصة بالتأمين مثل شهادة الزمالة من معهد التأمين على الحياة من الولايات المتحدة الأمريكية (FLMI) وشهادة الزمالة من معهد التأمين القانوني في لندن ((FCII.
وسيتناول البرنامج محاور عديدة ذات علاقة بتامينات الحياة حيث يهدف البرنامج التدريبي إلى تعريف المشاركين بتأمينات الحياة (الأسس والتطبيقات)، الأخطار التي يتعرض لها الأنسان، أهداف تأمين الحياة، عقود تأمين الحياة الفردي والجماعي والملاحق الإضافية، أنواع عقود تأمين الحياة من حيث الخطر، الشروط العامة والاستثناءات لوثائق تأمين الحياة، الملاحق الإضافية، برامج تأمينات الحياة المتداولة في سوق التأمين الاردني مثل ( تعليم الابناء، الجامعات، برامج التأمين الادخارية)، أسس الاكتتاب في تأمينات الحياة، التسعير في وثائق وبرامج تأمينات الحياة، مطالبات التعويض في تأمين الحياة.
ويشارك في البرنامج عدد من المشاركين من شركات التأمين المحلية اضافة إلى مشاركة من شركة شركة توليد الكهرباء المركزية والبنك العربي الإسلامي الدولي ومشارك من شركة ترست العالمية للتأمين في فلسطين.
ويذكر ان هذا البرنامج التدريبي هو الثالث الذي ينظمه الاتحاد منذ مطلع عام 2020 انسجاماً مع الخطة التدريبية للاتحاد لعام 2020 والتي تضم 21 برنامجاً تدريبياً.