29 03 2014 – بانوراما التامين

عمان – عقدت الهيئة العامة لشركة التأمين الأردنية اجتماعها العادي الثاني والستين يوم الخميس الماضي برئاسة عثمان بدير ، والذي تمّ خلاله تناول تقرير مجلس الإدارة السنوي لعام 2013، حيث أوصى بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 6%. وأشار التقرير إلى أنّ الأرباح الفنية المتحققة العام الماضي بلغت حوالي 3 ملايين دينار أردني.

وفي تعقيبه على نتائج أعمال الشركة، صرح مدير عام شركة التأمين الأردنية، عماد عبد الخالق، بقوله: «إن قراءة البيانات المالية والإفصاحات المصاحبة لها تشير إلى أن الشركة قد حققت أرباحاً فنية جيدة بالرغم من زيادة المخصصات الفنية بشكل غير مسبوق، وهو ما يعزز المركز المالي للشركة، وأن نسبة التوزيع المتواضعة والبالغة 6% اعتمدت بشكل كلي على النتائج الفنية. ولا شكّ أن لتراجع أسعار الأسهم أثرا بالغا على صافي الربح، علماً بأن التراجع الحاد أثر على الأرباح المدوّرة وعلى التغيير المتراكم للقيمة العادية للأسهم. ونظراً لاستمرار حالة عدم الاستقرار في الأسواق المالية، فإننا نتوقع تذبذباً في نتائج تقييم محفظتنا في المستقبل زيادة أو نقصاناً.» وأضاف عبد الخالق: «إن لدى الشركة استثمارات عقارية جيدة جداً مسجلة بسعر الكلفة البالغ 17 مليون دينار أردني، علماً بأن قيمتها السوقية تزيد على 30 مليون دينار أردني.»

وأكّد على أن شركة التأمين الأردنية تحرص على مواكبة تطوّر خدمات التأمين عالمياً، وتعمل بصورة متواصلة على عكس هذا التطور في باقة خدماتها التأمينية المقدمة لعملائها في الأردن وخارجه، مسخرة خبراتها الطويلة في صناعة التأمين.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة حصلت على لقب «أفضل شركة تأمين في الأردن» من مجلة MENA Insurance Review للأعوام 2011 و2012 و2013 و2014 على التوالي. وتملك الشركة مكاتب إقليمية لها في دولة الإمارات العربية المتحدة، في إمارات أبوظبي ودبي والشارقة.

ومنذ تأسيسها عام 1951، تقدم شركة التأمين الأردنية احتياجات السوق من الخدمات التأمينية شاملة خدمات التأمين البحري والتأمين على الأملاك والمركبات والحياة والتأمين الصحي والتأمين ضد الكوارث. وعلى مدار سنين عملها، تمكنت الشركة من تطوير شبكة شراكات كبيرة وعالمية مع أقطاب الشركات العاملة في صناعة التأمين، مع استمرارها في توسعة قاعدة عملائها استناداً إلى مبدأ تقديم الخدمة المتميزة.