06/03/2012 – بانوراما التأمين

قامت شركة النسر العربي للتأمين، الشركة العضو في مجموعة البنك العربي والرائدة في قطاع خدمات التأمين المتكاملة في الأردن بدعم مشاركة فريق الروبوتكس من طلبة مدرسة اليوبيل في مسابقة First Lego Leagueوهي مسابقة دولية للطلبة في مجال تصميم وبرمجة الروبوت .

وأقيمت المسابقة التي عقدت في مدرسة اليوبيل في الحادي عشر والثاني عشر من شباط الجاري، وشارك فيها عدد كبير من الفرق من خمس وأربعين مدرسة حكومية وخاصة في الأردن.هذا وافتتحت المسابقة على مستوى المملكة تحت رعاية وزير التربية والتعليم.

وفاز فريق مدرسة اليوبيلUndefeatable الذي دعمته شركة النسر العربي للتأمين بجائزة أفضل مشروع ضمن هذه المسابقة بعد سلسلة من الاختبارات والعروض بحيث تأهل إلى البطولة العربية في لبنان، ولديه فرصة الانطلاق منها للمشاركة في البطولة الدولية للروبوت في الولايات المتحدة الامريكية.

كما عقدت الفعالية الاختتامية تحت رعاية سمو الأمير حمزة بن الحسين وتم فيها الإعلان عن فوز فريق Undefeatable الذي قدم مشروع Food Disinfection Device والذي يتمحور حول ابتكار جهاز يقلل تلوث الغذاء ويبقي الطعام طازجاً وصالحاً للاكل لفترة طويلة باستخدام UV Light.

وتعقيباً على دعم هذه المسابقة قال مدير عام شركة النسر العربي للتأمين يعقوب سابيلا “ لقد أصبحت التكنولوجيا لغة العصر، وايماناً منا بأهمية توظيف التكنولوجيا وتحديداً علوم الروبوت في المدارس لتحقيق الاهداف التربوية والتعليمية، قمنا بدعم فريق مدرسة اليوبيل للمشاركة في هذه المسابقة الطلابية العالمية ونحن على ثقة تامة بقدرات ومواهب الطلبة الاردنيين.”