08/02/2012 – بانوراما التأمين

دعا رئيس حماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات في بيان صحافي امس الثلاثاء الى ضرورة اعداد دراسة شاملة ومحايدة تتناول جميع جوانب موضوع التأمين الالزامي وعرضها على لجنة تضم ممثلين عن المتلقين للخدمة والمزودين والجهات الحكومية ذات العلاقة, كي يتم التوصل الى اتفاق منصف لكافة اطراف العملية التبادلية, ليأخذ كل ذي حق حقه دون ظلم او اجحاف من طرف على آخر.

واكد ضرورة ان تراعي القرارات التي ستتخذها اللجنة الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها الغالبية العظمى من المواطنين, مع التأكيد على تحقيق العدالة في هذه القضية لجميع الاطراف.

وقال ان حماية المستهلك تابعت التطورات الاخيرة على ملف التأمين الالزامي, اضافة الى بعض التعديلات المقترحة التي تناولتها بعض وسائل الاعلام.

كما اكد الدكتور عبيدات ضرورة عدم تفرد جهات محددة في اتخاذ قرارات قد تلحق الضرر بمتلقي الخدمة, مؤكدا ضرورة ان تكون حماية المستهلك طرفا رئيسا في الحوار للخروج بقرار في هذه المسألة الحيوية التي تهم شريحة واسعة من المواطنين.

يشار ان حماية المستهلك تلقت العديد من الاتصالات من مواطنين عبروا عن تخوف من رفع أسعار التأمين الالزامي, واجراء تعديلات على شروط وتعليمات التأمين الالزامي قد تلحق الضرر بالمواطنين, مطالبين بضرورة التوصل إلى حلول منطقية وقانونية تراعي حقوق المواطنين.