13/12/2011 – بانوراما التأمين 

قررت جمعية المستشفيات الخاصة الطلب من وزارة الصحة تعديل عدد من البنود الخاصة بإتفاقية التأمين الصحي كشرط أساسي لإعادة توقيعها العام المقبل .

ومن التعديلات المطلوبة – بحسب بيان صادر عن الجمعية – اعادة النظر بآلية السداد والفترات الزمنية لها، الخصومات الاضافية وغير المبررة ، اعتماد قائمة الأدوية والمستهلكات الطبية والاجراءات والأجهزة المستخدمة واعادة النظر بآلية التدقيق وخاصة أن اتفاقية الوزارة مع الشركة المنفذة نصت على قيام هذه الشركة بتدريب موظفي الوزارة تمهيدا لتسليم المهام للدوائر المختصة في الوزارة اضافة الى شمول باقي الدرجات بالاتفاقية ، وهي الدرجات الثانية والثالثة.

وتاتي هذه القرارات اثر خلوة عقدتها الجمعية لمدراء المستشفيات الخاصة في البحر الميت لمناقشة جميع لقضاياها بهدف الخروج بآلية وخطة عمل موحدة للجمعية وأعضائها للعام القادم 2012 .

حيت قررت الجمعية مخاطبة الجمعية الأردنية للتأمينات الطبية لتعديل الاتفاقية بناء على معدل التضخم الصادر عن البنك المركزي الأردني والاتفاقية السابقة الموقعة وتأكيد ضرورة الالتزام بالتسديد بناء على فترة السماح الواردة في الاتفاقية الجديدة والتي سيتم توقيعها لاحقا ، حيث ستقوم الجمعية بمقاطعة ومقاضاة أي شركة تأمين تخالف هذه البنود اضافة الى الطلب من صناديق التأمين التابعة للمؤسسات الوطنية بالتوقيع أيضا على هذه الاتفاقية والالتزام بتنفيذ بنودها.