15-02-2023 – بانوراما التامين

 

عمان – نجحت الجهود الكبيرة التي بذلها الاتحاد الاردني لشركات التأمين بالكشف على قضية احتيال كبيرة على عدد من شركات التأمين المحلية .

وتفاصيل هذه القضية تتلخص بقيام المدعوة بتول بالحصول على ثلاثة وثائق تأمين حياة من ثلاثة شركات تأمين بمبالغ تجاوزت مليون واربعمائة الف دينار اردني حيث تواجد الشك لدى بعض من شركات التأمين والاتحاد وخاصة عند عدم التمكن من الحصول على ملف طبي للمدعوة بتول من المستشفى التي تم اصدار شهادة الوفاة منها واستلام مطالبات من ثلاثة محامين مختلفين تم توكيلهم في هذه المطالبات للمتابعة مع شركات التأمين.

 

قام الاتحاد الاردني بمتابعة هذه القضية بشكل حثيث وباعلى المستويات مع ادارة البحث الجنائي في مديرية الامن العام من خلال وحدة حماية الاستثمار وتزويدهم بكافة المعلومات حيث تبين بعد التحقيق بأن المدعوة بتول ما زالت على قيد الحياة وانها قامت بالتخطيط للحصول على شهادة وفاة مزورة ومطالبة شركات التامين بمالغ التعويض بتحريض من والدها وتبين وجود عدة اطراف شاركت في عملية الاحتيال وتم الادعاء عليهم جميعاً .

 

وتبين ايضاً بعد التحقيق بأنه قد تم دفن لعبة بدلاً من المدعوة بتول حيث تم ايدعائها والمتورطين في القضية للقضاء وتوقيفهم على ذمة التحقيق .