09-06-2023 – بانوراما التامين

أطلقت الصين بشكل رسمي يوم الخميس لوحة دولية لتداول إعادة التأمين في شانغهاي وأصدرت القواعد التنفيذية بشأن بناء المدينة لتصبح مركزا دوليا لإعادة التأمين، وفقا لما ذكرت الهيئة الوطنية للتنظيم المالي وحكومة بلدية شانغهاي.

جاء هذا الإعلان على لسان رئيس الإدارة الوطنية للرقابة المالية في الصين وعمدة شنغهاي خلال منتدى لوجياتسوي الرابع عشر الجاري .

وأصدر مكتب تنظيم البنوك والتأمين في شنغهاي ومكتب التنظيم المالي بالمدينة مجموعة من قواعد التنفيذ لبناء المدينة لتصبح مركزًا عالميًا لإعادة التأمين حيث تسمح القواعد بإنشاء سوق عالمي لمعاملات إعادة التأمين في المدينة .

على وجه التحديد ، تشمل قواعد التنفيذ 22 إجراءً يهدف إلى تحسين البنية التحتية لسوق إعادة التأمين والأنظمة المؤسسية ، وتعميق الإمداد والابتكار في منتجات إعادة التأمين ، وتعزيز الانفتاح عالي المستوى الأنظمة إعادة التأمين ، وتعزيز جذب وتدريب مواهب إعادة التأمين.

 

على سبيل المثال ، فيما يتعلق بتحسين البنية التحتية لسوق إعادة التأمين والأنظمة المؤسسية ، تركز القواعد على إنشاء نظام تداول رقمي جديد لإعادة التأمين للمستقبل ، وتعزيز شفافية السوق وكفاءة التشغيل ، وبناء نوع جديد من سوق إعادة التأمين التجاري الذي يدمج التجارة والمقاصة..

فيما يتعلق بتعميق الإمداد والابتكار في منتجات إعادة التأمين ، ستنشئ المدينة آلية لتبادل البيانات وآلية تكامل الموارد للمناطق والمشاريع الوطنية الرئيسية ، لتعزيز قدرات إعادة التأمين ومستويات الخدمة.

في عام 2022 ، بلغت عائدات أقساط التأمين الصينية من الخارج حوالي 112 مليار يوان (15.7 مليار دولار أمريكي) ، وبلغت عائدات أقساط إعادة التأمين في الخارج حوالي 28.3 مليار يوان ، مع عجز في إعادة التأمين يقارب أربعة أضعاف ، مما يشير إلى الحاجة إلى تعميق الاتجاهين والتكامل مع سوق إعادة التأمين العالمي .