24-11-2022- بانوراما التأمين

عمان  – حاز د. رجائي صويص، الرئيس التنفيذي لشركة الشرق الأوسط للتأمين، على جائزة “أفضل قائد في قطاع التأمين للعام” وذلك خلال الاحتفال التاسع لجوائز الشرق الأوسط لقطاع التأمين (Middle East Insurance Industry Awards MIIA) والتي أقيمت في مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحده يوم 21/11/2022، إذ تم تقديم هذه الجائزة له تقديرًا  لقيادته السليمة وحنكته في إدارة العمل وبـُعد نظره المستمر في قيادة المؤسسة لما وصلت له الآن.

 

وقال د. رجائي صويص عند تسلمه الجائزة: “إنه لشرف لي أن أحصل على مثل هذه الجائزة المرموقة من قبل جوائز الشرق الأوسط  لقطاع التأمين (MIIA)، ويسعدني أيضا تمكني من المساهمة في تطوير قطاع التأمين وخدمة المجتمع بشكل عام. وبأمانه أنا أعتقد أن هذه الجائزة هي تقدير أيضا لشركتي ولزملائي في العمل، وأود أن أشكر جوائز الشرق الأوسط لقطاع التأمين (MIIA) على تقديري من خلال هذه الجائزة “.

 

قضى د. رجائي صويص ما يزيد عن خمسة عقود من العمل في قطاع التأمين وفي المجالات المهنيه العميقه وخبر نواحي العمل المختلفة، مما ولد لديه الرغبة القوية في تطوير قطاع التأمين لخدمة المستفيدين في المنطقة، ويعتبر د. رجائي صويص من أوائل الذين حصلوا على شهادة الزماله (FCII)  من معهد التأمين القانوني في لندن والأول في المنطقة الذي جمع هذه الشهادة مع درجة الدكتوراه في التأمين.

 

عندما انضم د. رجائي صويص إلى شركة الشرق الأوسط للتأمين دفعها إلى الأمام وأوصلها بقيادته لتحتل مكانة متقدمة بالسوق الأردني، فأصبحت حقوق مساهميها الأعلى في قطاع التأمين كما أصبحت الأولى في تأمينات البحري وتأمينات البنوك والتأمينات الهندسية والثانية في تأمينات الممتلكات والرابعة في تأمينات الحياة. وهي الوحيدة في السوق الأردني التي تقدم تأمين السفن الكبيره العابره للمحيطات، كما أن لديها فروعا منتشره في الأردن أكثر من غيرها من الشركات.

 

يعتقد د. رجائي صويص بضرورة تحصين كل قائد في قطاع التأمين بالعلم والخبرة، ولذلك فهو يساند ويشجع القطاع من خلال تقديمه جائزة دورية تقدم بإسمه في مؤتمرات الاتحاد العام العربي للتأمين منذ عدة سنوات تمنح هذه الجائزة لأفضل بحث في دراسات التأمين في العالم العربي، وقدمت حتى الآن خمس من هذه الجوائز، كما أنه يعطي الأولويه داخل المؤسسة للتطوير وللدراسة المستمرة من قبل الموظفين وتقديم كل المساعدة المطلوبه لهم للحصول على الشهادات المهنية.

Translation is too long to be saved

مع العلم أنه قامت لجنة التحكيم لهذه الجوائز لهذا العام بالبحث في أكثر من 200 ترشيح من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مدققه في قدراتهم والتزامهم للقطاع في بيئة تنافسية متزايدة وعالم رقمي يسيطر تدريجيا على الأعمال، وتم إختيار مجموعة الجوائز المعلن عنها بتاريخ 21/11/2022.