13-05-2023 – بانوراما التأمين

استضافة مدينة دبي الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 8 إلى 10 مايو منتدى آسيا IUMI 2023 ، والذي ضم مجموعة من المتحدثين خلال المؤتمر الذي أستمر يومين  في فندق الجميرة .

الاتحاد الدولي للتأمين البحري (IUMI) هو هيئة مهنية تمثل  شركات التأمين البحري الدولية وتنظر في القضايا التي تهم صناعة التأمين البحري في جميع أنحاء العالم. تتمتع IUMI بمكانة فريدة في عالم التأمين البحري وتأمين النقل. يكرس أعضاؤها جهودهم للحفاظ على التجارة العالمية وتوسيعها مع التركيز على الأسواق المتقدمة والناشئة.

واختارت اللجنة مدينة دبي لاستضافة المنتدى والذي انعقد  للمرة الأولى في الشرق الأوسط , حيث تعتبر دبي مركز نقل عالمي مهم للركاب والبضائع ومركزًا للتجارة الإقليمية والدولية منذ أوائل القرن العشرين ، تاريخياً ، كانت دبي و خور دبي ، ديرة (المستقلة عن مدينة دبي في ذلك الوقت) ، موانئ مهمة للمصنعين الغربيين.

وحافظت دبي على أهميتها كطريق تجاري خلال السبعينيات والثمانينيات. ميناء جبل علي في دبي ، الذي تم تشييده في السبعينيات الذي يضم أكبر ميناء من صنع الإنسان في العالم ، وقد احتل المرتبة السابعة عالميًا من حيث حجم حركة الحاويات التي يدعمها.

وأنطلقت أعمال المنتدى بكلمة ترحيبية من قبل السيد فريد لطفي ، رئيس جمعية الإمارات للتأمين ، ورئيس IUMI فريديريك دينيفلي.

وانطلقت اعمال اليوم الاول بجلسات مشتركة تناولت مواضيع هامة و  نظرة ثاقبة على التجارة العالمية ، والأسطول العالمي وسوق الشحن وأسواق التأمين البحري في الشرق الأوسط ،

أما اليوم الثاني فركز على الاستدامة وتأثير الشحن على البيئة. حيث قدمت باتريسيا كيرن من Swiss Re Corporate Solutions عرضًا تقديميًا عن انبعاثات الكربون والتأمين على أجسام السفن. وقدم السيد لارس لانج ، الأمين العام لـ IUMI ، نظرة ثاقبة على اعمال  IUMI في المنظمة البحرية الدولية.

 

واختتمت اعمال المنتدى بحفل كرم فيه الجهات الداعمة والراعية لاعماله .