22/12/2011 – بانوراما التأمين

الاحياء من اليهود الذين اضطهدهم هتلر يطالبون الكونغرس بإصدار قانون يعيد احياء عقود التأمين على الحياة التي كانوا يحملونها خلال الحرب ويجبر اليانز وجنرالي على دفع 20 مليار دولار.

اليهود الذين عاشوا الحرب العالمية الثانية وتعرضوا خلالها للاضطهاد وما يزالون احياء لم ينسوا عقود التأمين على الحياة LIFE POLICIES التي كانت في حيازتهم في تلك الحقبة والتي سقطت بفعل عدم دفع المضمونين للاقساط المستحقة لشركات التأمين في ذممهم، لجأوا الى الكونغرس الاميركي لاستصدار قانون يمكن لهم بموجبه مقاضاة شركات التأمين، واجبارها على اعتبار عقود التأمين على الحياة التي كانوا يحملونها نافذة ودفع المبالغ المضمونة. كما يطالبون بإجبار شركات التأمين على نشر لائحة كاملة بأسماء المضمونين والمبالغ المضمونة والتي اصبح مجموعها بأسعار اليوم يعادل 20 مليار دولار اميركي. والشركات التي يتهمها اليهود بإسقاط عقود التأمين وبإخفاء المعلومات المتعلقة بها جرى الاستحواذ عليها بعد الحرب من قبل شركتين رئيسيتين هما اليانز ALLIANZ الالمانية وجنرالي GENERALI الايطالية. وقد استمعت لجنة من الكونغرس الاميركي الى عدد من الاشخاص المعنيين بتلك العقود.

وقال دايفيد شايختر DAVID SCHAECTER احد الذين اسروا في معتقل اوشفيتز AUSCHWITZ وامكن له ان يفلت من المحرقة وهو اليوم يعيش في فلوريدا، الولايات المتحدة الاميركية ان اعتبار سقوط عقود التأمين بفعل مرور الزمن، او عدم دفع الاقساط امر مشين ويلطخ وجه الولايات المتحدة الاميركية.

ويواجه المطالبون باستصدار قانون يعيد احياء حقوقهم التي مرّ عليها الزمن، معارضة شديدة ليس فقط من قبل المانيا، واميركا وايطاليا، بل وكذلك من قبل المجلس العالمي اليهودي بني بريت BNAI BRITH. وردا على المطالبين بإعادة الحياة لعقود التأمين قال السفير الالماني في اميركا بيتر امون PETER AMMON ان حكومته دفعت مليارات الدولارات لضحايا المعسكرات النازية ولسواهم من الذين اضطهدهم النظام النازي، والى ذلك دفعت الحكومة الالمانية مئات ملايين الدولارات للمنظمات اليهودية في العالم.

وقالت النائبة ايلينا روس لهتنين ILEANA ROS LEHTINEN ان عدد الذين ما يزالون على قيد الحياة من اليهود الذين اضطهدوا يقارب 100 الف شخص في الولايات المتحدة الاميركية وحدها. ولا يمكننا ان نقول لهؤلاء اعطونا المزيد من الوقت لان السنين المتبقية لهم من الحياة اشرفت على نهايتها.
ودعت زملاءها الى الاسراع في استصدار القانون الذي يطالب اليهود به.