05-11-2023 – بانوراما التامين

 

عمان – أعلن الاتحاد الاردني لشركات التأمين انضمامه لعضوية الاتحاد الدولي للتأمين البحري IUMI في 1/11/2023، علما بأن الاتحاد الدولي مقره في هامبورج /المانيا والذي يعد من أقوى الهيئات والاتحادات المتخصصة في مجال التأمين والنقل البحري حول العالم.

 

الاتحاد الدولي للتأمين البحري (IUMI) يعتبر أقدم جمعية لصناعة التأمين في العالم وهو صوت مؤثر وموثوق وموحد لسوق التأمين البحري العالمي. يمثل IUMI حاليًا أكثر من 45 جمعية تأمين وإعادة تأمين وطنية وبحرية للأسواق، ومن خلال عضوياتها، تغطي أكثر من 90% من أقساط التأمين البحري في العالم.

 

وتأتي خطوة الاتحاد الاردني للانضمام لعضوية هذا الاتحاد بهدف الاستفادة من التجارب والخبرات العالمية فيما يخص التأمين البحري، ويقوم الاتحاد الدولي بمشاركة اعضائه بأبرز الاحصائيات الناتجة عن سوق التأمين البحري والوثائق والتجارب والتي يتم استخلاصها من المؤتمرات واللقاءات الذي تقوم بتنظيمها والتي قد تساعد اسواق الدول المنضمة له الاستفادة من هذه التجارب وتبادل الخبرات فيما بينها.

 

ومن الجدير بالذكر ان هناك عدد من الدول العربية التي سبق وأن انضمت للاتحاد الدولي وهي ثلاثة دول (مصر، الامارات، المغرب) ليصبح الأردن هو الدولة العربية الرابعة العضو في هذا الاتحاد ومن المتوقع ان يكون هناك تعاون في الفعاليات التي يعقدها الاتحاد الدولي من ندوات وبرامج تدريبية والاستعانة بأصحاب الخبرات لديهم وخاصة مع اللجنة المتخصصة العاملة ضمن اطار الاتحاد وهي اللجنة التنفيذية للجنة التأمين البحري.