29-04-2020 – بانوراما التامين

أطلقت الإمارات أكاديمية التدريب المهنية الخاصة بالتعاون مع المعاهد والمراكز العلمية والتعليمية العالمية المتخصصة لتدريب الكوادر العاملة في قطاع التأمين مجانا.

وأعطى المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين، إشارة إطلاق الأكاديمية التي ستركز على مجالات علوم التأمين والعلوم الإكتوارية.

وأكد المنصوري أن أطلاق هذه الأكاديمية المهنية يأتي تنفيذاً لرؤية القيادة الحكيمة وتوجيهات مجلس الوزراء بهدف تدعيم التوطين في قطاع التأمين وتمكين الكوادر البشرية المواطنة وتأهيلهم لتبوؤ المراكز القيادية في القطاع.

وأضاف أن إطلاق الأكاديمية المهنية يأتي بالتوازي مع حزمة القرارات التحفيزية التي تطلقها هيئة التأمين من دعم شركات التأمين والمهن المرتبطة وضمان استمرارية الأعمال في قطاع التأمين وتمكينه من مواجهة التحديات والتداعيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19”.

وأوضح أن الأكاديمية ستقدم جميع برامجها التدريبية بالمجان للمواطنين والعاملين في القطاع والراغبين بتلقي التدريب في مجال التأمين، بالإضافة إلى تقديم برنامج شامل لمكافحة الجرائم المالية للعاملين في قطاع التأمين من شركات تأمين ومهن مرتبطة به.

وأكد المنصوري أن إطلاق هذه الأكاديمية سيساعد شركات التأمين والمهن المرتبطة به على تخفيض تكاليف التدريب وتشجيع المواطنين للعمل في القطاع ورفع كفاءة الموارد البشرية العاملة في القطاع وتزويدهم بالمهارات والمؤهلات اللازمة التي تمكنهم من الارتقاء بأداء السوق التأمينية المحلية.

وقال إن إطلاق أكاديمية التدريب المهنية يهدف إلى إنشاء أكاديمية احترافية في مجال التطوير المهني للمواطنين والعاملين في قطاع التأمين.

وتابع: أن الأكاديمية ستوفر الإطار والموارد اللازمة لرفع الكفاءة والمعايير التقنية في سوق التأمين الإماراتية والتدريب عن بعد من خلال استخدام الوسائل الحديثة المبتكرة.

وأوضح، أن ذلك سيتم بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين العالميين والمتخصصين في علوم التأمين والعلوم الاكتوارية مثل معهد التأمين القانوني البريطاني ومجمع الامتثال في المملكة المتحدة.