02-04-2022 – بانوراما التأمين

عمان – اختتم الاتحاد الاردني لشركات التأمين الخميس الماضي أعمال البرنامج التدريبي العاشر الذي نظمه على مستوى عربي بعنوان:- مبادئ التأمين البحري (الأسس، الاكتتاب والتطبيقات القانونية) والذي بدأ اعماله من صباح الثلاثاء الماضي واستمر ثلاثة ايام بواقع (16) ساعة تدريبية وبمشاركة (13) شركة تأمين عاملة في سوق التأمين الأردني ومشاركين اثنين من وسطاء التأمين العاملين في سوق التأمين الأردني .

وغطى محاور البرنامج كل من معتز جوخدار نائب رئيس اللجنة التنفيذية للجنة التأمين البحري في الاتحاد، المدير الفني- بحري في الشركة الأردنية الفرنسية للتأمين (JOFICO).

كما غطى الجزء القانوني من البرنامج الدكتور المحامي عمر الحامد مؤلف أربعة كتب في القانون والتأمين وعمل أيضا لمدة تزيد عن 20 عاماً في قطاع التأمين.

يشار إلى أن البرنامج أعد خصيصاً للكوادر العاملة في دوائر التأمين البحري ودوائر إعادة التأمين والدوائر ذات العلاقة في شركات التأمين المحلية والعربية، ووسطاء ووكلاء التأمين، وموظفي البنوك، ومسوي الخسائر، وأعضاء غرف التجارة والصناعة ودوائر التأمين في المؤسسات العامة والخاصة وأعضاء نقابة ملاحة الأردن وأعضاء جمعية المستوردين والمصدرين، والجهات الأخرى ذات العلاقة بالموضوع.

يذكر أن البرنامج التدريبي هو العاشر الذي نظمه الاتحاد منذ مطلع عام 2022 انسجاماً مع الخطة التدريبية للاتحاد لعام 2022 والتي تضم 29 برنامجاً تدريبياً تم تصميمها لتغطي الاحتياجات التدريبية للعاملين في قطاع التأمين محلياً وعربيا، حيث تلاقي هذه النشاطات التدريبية اهتمام العاملين في سوق التأمين على الصعيدين العربي والمحلي نظراً لأهمية المواضيع التي يتم اختيارها والتي تواكب مستجدات قطاع التأمين