21/12/2011 – بانوراما التأمين

حذرت مارش MARSH شركة وساطة التأمين الاميركية اصحاب المخازن والمحال التجارية من احتمالات تعرض مؤسساتهم للنهب والسرقة خلال التظاهرات التي تشهدها الاسواق في امكنة كثيرة من العالم هذه الايام. وذكرت ان التظاهرات التي تبدو سلمية ظاهرا يختفي وراءها لصوص ينتهزون الفرصة لاقتحام المخازن ونهب محتوياتها.

وذكرت مارش ان دراسة احصائية اجريت لحسابها اظهرت ان التجمعات الفجائية FLASH MOBS التي حصلت خلال فصل الصيف في الاحياء والشوارع انتهزها اللصوص لنهب المخازن لا سيما خلال ايام العطلة الآسبوعية، وان التجار الذين جرى استطلاعهم قالوا انهم تعرضوا للسرقة مرة واحدة على الاقل خلال الاشهر الـ 12 الماضية، وذلك خلال التجمعات الفجائية التي حصلت في جوار مؤسساتهم.

اضافت: ان اللصوص يتعمدون إحداث فوضى في مناطق التجمع لإلهاء حراس المخازن والمحال التجارية. واوصت مارش اصحاب المؤسسات التجارية لا سيما المخازن الكبرى MALLS بتدريب الاشخاص المولجين بحراسة مؤسساتهم على كيفية التصرف خلال التظاهرات والفوضى التي يتسبب بها اللصوص للانقضاض على المؤسسات ونهبها.

نذكر ان القاهرة والمدن المصرية الكبرى تعرضت لعمليات نهب كبيرة خلال التظاهرات والتجمعات السلمية التي قام بها شباب وشابات 25 يناير وكذلك تونس واليمن.