12/04/2012 – بانوراما التأمين

أطلقت الشركة المتحدة للتأمين بالتعاون مع هيئة الحكومة الالكترونية خدمة "إصدار وثائق التأمين لجسر الملك فهد" على موقع بوابة الحكومة الالكترونية www.bahrain.bh والتي تتيح للمتوجهين إلى المملكة العربية السعودية أو القادمين إلى مملكة البحرين إصدار وثيقة التأمين لمركباتهم قبل المرور على جسر الملك فهد، كما تمكنهم من دفع رسوم بوليصة التأمين إلكترونياً من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية.

وبهذا الصدد، صرح السيد أحمد العمادي مدير عام الشركة المتحدة للتأمين قائلا: "تأتي هذه الخدمة تعزيزا للشراكة ما بين القطاعين العام والخاص في مملكة البحرين، حيث أن الخدمة تهدف إلى تيسير عملية التأمين على المسافرين وتفادي طوابير الانتظار أمام كبائن التأمين على جسر الملك فهد" مشيرا إلى أنها متاحة للمركبات البحرينية المغادرة من البحرين، والمركبات غير البحرينية القادمة إلى البحرين.

وتجدر الإشارة إلى أنه يتعين على أصحاب المركبات البحرينية الخاصة من إدخال البيانات الشخصية وبيانات المركبة، أما بالنسبة للشركات والمنظمات فيتوجب على المتعامل إدخال رقم السجل التجاري إذا كانت المركبة تنتمي إلى شركة، وسيتم تأكيد إصدار وثيقة التأمين من خلال إرسال الوثيقة ورقم البوليصة عبر البريد الإلكتروني مع إرسال رسالة نصية قصيرة لهاتف المتعامل.

ويتم إتباع نفس الخطوات للمركبات غير البحرينية الداخلة إلى مملكة البحرين، مع مراعاة أن الحد الأدنى لمدة التأمين للمركبات غير البحرينية الداخلة إلى البحرين هو ثلاثة أيام، وسيتم كذلك إرسال وثيقة التأمين ورقم البوليصة عبر البريد الإلكتروني.
تمتاز هذه الخدمة بسهولة استخدامها واتاحتها من خلال بوابة الحكومة الالكترونية، وعلى كل من يرغب من الاستفادة من الخدمة، زيارة بوابة الحكومة الإلكترونية www.bahrain.bh ، واختيار خدمة "إصدار وثائق التأمين لجسر الملك فهد" من قائمة الخدمات ومن ثم الضغط على زر "ابدأ الخدمة".

يذكر أن نحو 2.5 مليون مركبة يتم تأمينها من خلال الطريقة التقليدية عبر كبائن شركة المتحدة للتأمين، ومن خلال خدمة خدمة "إصدار وثائق التأمين لجسر الملك فهد" على موقع بوابة الحكومة الالكترونية www.bahrain.bh سيكون إصدار وثائق التأمين أكثر سلاسة وسرعة حيث يجنب مستخدميها الانتظار في طوابير طويلة للحصول على وثيقة التأمين عند مرورهم بجسر الملك فهد.