10-08-2020 – بانوراما التأمين

قام معهد التأمين القانوني البريطاني (CII) بمنح حسين العجمي جائزة ألان بريدجووتر للتميز والتي تعد «أعلى وسام» يمنح من المعهد.

وقد قام المعهد البريطاني بتخصيص جائزة ألان بريدجووتر للتميز لتكريم الأفراد الذين تميز عطائهم بأثر ملموس على المستوى المحلي والعالمي في صناعة التأمين، حيث ساهمت إنجازات العجمي التي أمتدت لثلاثة عقود في تعزيز احترافية ورفع المستوى المهني لصناعة التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأشار المعهد البريطاني أن «السيد العجمي كان موجّهًا ومرشدًا للعديد من العاملين في قطاع التأمين في الشرق الأوسط وكان له دور أساسي في تطوير التعليم والتدريب في مجال التأمين في المنطقة «.

وبهذه المناسبة أفاد العجمي بالقول: «إنه لشرف عظيم أن أحصل على جائزة ألان بريدجووتر المرموقة للتميز ويسرني أن أهدي هذه الجائزة إلى مصرف البحرين المركزي تقديرًا لدعمه المتواصل لي. كما أنني أشكر لجنة الجوائز في المعهد لثقتهم وتقديرهم لمساهماتي في مجال تدريب وتطوير مهنتي التأمين وإدارة الخطر.

ويتمتع العجمي بخبرة فريدة في مجال التأمين وإدارة الأخطار. وترجم وألف أكثر من ما يربو على 40 مجلد وكتبً في هذا المجال لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) ومعهد التأمين القانوني البريطاني (CII) ومعهد التأمين الصحي الأمريكي(AHIP) وجمعية إدارة مكاتب تأمين الحياة الأمريكية (LOMA) و المعاهد الأمريكية لمكتتبي تأمين الممتلكات والحوادث القانونيه (The Institutes). ويشغل حاليًا منصب الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدراسات التأمينية والمالية (FIFE) ، وقبل ذلك تقلد منصب مساعد المدير العام ورئيس مركز الدراسات التأمينية لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) ، ويعمل محاضرا زائرًا لعدة جامعات منها جامعة ممفيس في الولايات المتحدة الأمريكية.