29-03-2012 بانوراما التأمين

في خطوة تهدف إلى ترسيخ ريادتها في قطر والمنطقة، أعلنت اليوم "أكسا الخليج"، إحدى أكبر الشركات المزودة لخدمات التأمين على غير الحياة بالشرق الأوسط، عن توقيعها اتفاقية شراكة مع "Qatarlyst"، الشركة العالمية لخدمات قطاع التأمين وإعادة التأمين.

ويشار إلى أن "أكسا الخليج" حققت نجاحاً باهراً في إقامة أعمالها بدولة قطر خلال الأعوام الماضية، حيث حققت مجدداً نمواً كبيراً خلال العام 2011 فيما فاق مجموع أقساط الاكتتاب 100 مليون دولار أمريكي. وتعتبر "أكسا الخليج" حالياً ثالث أكبر شركة تأمين في قطر إذ يفوق عدد عملائها 100,000 عميل.

وكان هذا الأداء المتفوق نتيجة لاستثمارات الشركة الكبيرة والرامية إلى تعزيز جودة الخدمات وتقديم المزيد من المنتجات المبتكرة وتطوير الموظفين بشكل يساهم في تحقيق المزيد من التميز عن المنافسين. وتقدم "أكسا الخليج" عروضاً شاملة في قطر اعتماداً على مجموعة من خطوط الأعمال الأساسية ومنها التأمين الصحي وتأمين السيارات والمخاطر الكبرى، كما عملت على تقديم الحلول التي تناسب كافة العملاء سواء كانوا من المؤسسات الكبرى أو الصغيرة والمتوسطة أو الأفراد والعائلات.

وتعليقاً على الشراكة قال جيروم دروش، الرئيس التنفيذي لشركة "أكسا الخليج": "تقدم قطر إمكانات ضخمة للنمو في قطاع التأمين حيث تبلغ نسبة اختراق القطاع حوالي 1% فقط، مما يجعلنا متفائلين للغاية حيال توقيع الاتفاقية مع "Qatarlyst" التي تقدم خدمات التداول الآمنة في الدولة وخارجها. ستكون شراكتنا الجديدة مع "Qatarlyst"عاملاً هاماً يساهم في ريادة خطوط التأمين التجاري وتأمين السيارات، كما تعكس التزامنا تجاه الاستثمار في المنطقة والاستفادة من الإمكانات الواعدة المتاحة في السوق."

وقد رأت "أكسا الخليج" أن "Qatarlyst" تمثل وسيلة واعدة لتطوير أعمالها في مجال التأمين التجاري في قطر، وذلك من خلال الاستفادة الكاملة من مختلف الفرص المتاحة. فالشركة تقدم إمكانية التعامل والإدارة الأفضل للمخاطر مما يثري الخبرات المحلية ويعود بالمنفعة على القطاع. ومن أبرز مجالات التركيز التي ستعمل فيها "أكسا الخليج" خطوط التأمين على الممتلكات وضحايا الحوادث (خطوط المخاطر الكبرى والإنشاء والتأمين البحري، الخ). كما سيؤدي ذلك إلى تعزيز محفظة "أكسا الخليج" من الخدمات المقدمة للأفراد من خلال رفع مستويات تفوق الخدمات والمنتجات، الأمر الذي يتمتع بأهمية بالغة في مجال التوعية بأهمية التأمين في المنطقة وتوسعة رقعة التواجد في خطوط التأمين الأخرى.

تقدم شركة "Qatarlyst" الخدمات المتطورة والآمنة عبر الإنترنت أو البنية السحابية لمعاملات التأمين والتكافل وإعادة التأمين وإعادة التكافل، فيما تقدم أدوات مراقبة تدفق العمل وإعداد التقارير والتخزين الإلكتروني لنسخة واحدة من الوثائق في المعاملات البسيطة أو المركبة، والتي يمكن الوصول إليها عبر متصفح "إنترنت إكسبلورر" أو غيره من المتصفحات الأخرى، بهدف تحسين الكفاءة ومتابعة التدقيق والمعلومات الإدارة وتقليل المخاطر المرتبطة بالمعاملة.

ومن جانبه علق السيد السيد جايمس سادرلاند – الرئيس التنفيذي ل- Qatarlyst : "تعتبر Qatarlyst مكوناً استراتيجياً من البنية المتطورة من شركات التأمين في الدولة، كونها تقدم إمكانات ممتازة للدخول إلى الأسواق الإقليمية للشركات القطرية والعاملة في قطر. تتكامل أهداف Qatarlyst وأكسا الخليج بشكل كبير ويسرنا أن نرحب بهم كعضو أساسي بارز في مجموعتنا الإقليمية التي تشهد نمواً مستمراً. نركز باستمرار على تقديم مستويات لا تضاهى من الخدمات في القطاع واكتساب علاقات طويلة الأمد تقوم على الأمن والثقة. تعتبر أكسا المزود الرائد لخدمات التأمين في منطقة الخليج، وستؤدي هذه الشراكة إلى إحداث تغيير كبير في القطاع."

وأضاف: "نقدم منصة آمنة لتعاملات التأمين وإعادة التأمين فيما نتطلع إلى تقديم خبراتنا إلى أكسا خلال هذه المرحلة الواعدة من النمو والتطور."

تجدر الإشارة إلى أن "Qatarlyst" تعتبر ثمرة مبادرة لهيئة مركز قطر للمال، يقع مقرها في العاصمة القطرية الدوحة ولها مكاتب في كل من لندن ودبي. تضم "Qatarlyst" أكثر من 130 شركة عضواً في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا والأسواق المرتبطة بها، لتقدم للعملاء إمكانات سوقية هائلة.