06/09/2012 – بانوراما التأمين

قال رئيس مجلس ادارة الاتحاد الاردني لشركات التامين عثمان بدير ان وفدا من البنك الدولي سيلتقي الاسبوع الحالي مع هيئة التامين والاتحاد الاردني لشركات التامين لوضع اليات وشروط آلية تسعير مناسبة لعملية تحرير اسعار التأمين بداية العام المقبل.

واضاف بدير في تصريح لـ (بترا) ان البنك وبعد اعطائه التوصية الاولى بضرورة تحرير اسعار التامين لما تعانيه الشركات من خسائر متتالية ومتراكمة سيعقد لقاءات مكثفة مع مسؤولي القطاع لتطوير آليات التسعير والاكتتاب لوثائق التأمين المختلفة وضمان حصول جميع المواطنين على التغطية التأمينية المناسبة بالسعر العادل.

وبين بدير انه مع تطبيق سياسة تحرير عادلة من قبل طرف محايد وهو البنك الدولي نضمن عدالة التسعير وبالتالي خلق روح تنافسية عالية لدى الشركات وإيجاد منتجات تأمينية جديدة وتميز بالخدمات المقدمة من قبلها مشيرا الى ان البنك سيقدم توصيته بشروط واليات الاكتتاب خلال الايام المقبلة.

ويبلغ سعر التأمين الإلزامي المحدد من قبل الحكومة 92 دينارا بينما سيؤدي التحرير إلى تحديد الأسعار بناء على العرض والطلب في سوق توجد فيه 28 شركة تأمين.

يذكر انه في اذار الماضي قرر مجلس ادارة الهيئة منح شركات التأمين حرية الاكتتاب اعتبارا من 2013/1/1 وتكليف الهيئة بوضع ودراسة الضوابط وليس دراسة امكانية التراجع عن القرار السابق.

وعلى صعيد متصل قال بدير ان الاجراءات التي قامت بها مديرية الامن العام بالإضافة الى قوات الدرك بحماية شركات التامين بعثت في نفوس العاملين والمراجعين الامن والامان والطمأنينة حيث انه في الفترة الاخيرة وبعد فرض الحماية لم تتعرض أية شركة او أي موظف لأي اعتداء على ممتلكات الشركة وعلى العاملين فيها.