17-06-2012 – بانوراما التأمين

بوظبي – نظمت هيئة التأمين في مقرها الرئيسي في أبوظبي في 13 يونيو ندوة تثقيفية بعنوان " التأمين المرتبط بنظام الوحدات الإستثمارية" بحضور العديد من المسؤولين والفنيين في شركات التأمين الوطنية والأجنبية العاملة في الدولة والجمهور المهتم بشؤون التأمين والإستثمار فيه.

وقالت سعادة فاطمة محمد إسحاق العوضي نائب المدير العام إن الندوة التثقييفية جاءت ضمن سلسلة المبادرات النوعية التي تمارسها هيئة التأمين وتحرص على تطويرها لتعزيز الوعي المعرفي لدى الفنيين والمسؤولين في شركات التأمين وتوسيع قاعدة المعرفة والتثقيف والوعي التأميني في أوساط الجمهور بهدف تحسين أداء الشركات الوطنية وتطوير تنافسية قطاع التأمين الإماراتي.

وأكدت سعي الهيئة بشكل مستمر لإطلاع المهتمين والجمهور بآخر المستجدات في قطاع التأمين ومنها ما يتعلق بالجوانب الإستثمارية لترسيخ الاستثمار الفني لدى الشركات و تطوير أداءها وتعزيز تنافسيتها اقليميا وعالميا وتطوير المعرفة الاستثمارية والتسويقية لدى الجمهور .

وتناولت الندوة التي أقيمت بالتعاون مع إحدى الشركات الاستشارية المتخصصة في الدولة العديد من الموضوعات والجوانب المتعلقة بنظام الوحدات الإستثمارية ومنها الوثائق الرئيسية لتأمينات الحياة وأنواعها والحالة الاستثمارية لكل نوع.

وأشارت الندوة إلى وجود تغييرات متسارعة في مجال التأمين نتيجة التطورات الإقتصادية خاصة ما يتعلق بتقلبات أسواق المال وفرضها برامج اكثر مرونة والتغيرات الطارئة على الأهداف الإستثمارية للزبون الذي يسعى لتحقيق عدة أهداف من خلال منتج واحد والتقدم الحاصل في تكنولوجيا المعلومات والذي سهلت إدارة الإستثماروالمنافسة التي فرضتها ظاهرة بيع حزم الخدمات المالية ودخول المصارف في مجال بيع الخدمات التأمينية، بالاضافة إلى تطور تكوين كادر الإنتاج وظاهرة الأحتراف في العمل التأميني.