12 07 2012 -بانوراما التأمين

شاركت هيئة التأمين في اليوم المفتوح للمواطنين الشباب للتعريف بأهمية صناعة التأمين والذي نظمته مجموعة "المعاينون العرب" بالتعاون هيئة "تنمية" في دبي أمس بعنوان " نحو صناعة تأمين مزدهرة " بحضور عدد كبير من المواطنين الشباب الراغبين بالعمل في قطاع التأمين.

وأكدت فاطمة محمد إسحاق العوضي نائب مدير عام هيئة التأمين خلال الافتتاح أن قطاع التأمين يعد من أهم مقومات الاقتصاد العربي والعالمي فهو داعم أساسي في الحركة الاقتصادية ومساهم أساسي في نمو الاقتصاد وتحقيق الاستقرار المجتمعي. وقالت : شهدت السنوات الاخيرة نمواً كبيراً في خدمات قطاع التأمين بمختلف أنواعه ومن المتوقع أن يستمر هذا النمو بوتيرة سريعة خلال السنوات القادمة.

وأوضحت سعادتها أن قطاع التأمين في دولة الإمارات يتبوأ مكانة متطورة ضمن مكونات الاقتصاد الوطني، فيما تؤدي صناعة التأمين دورا متقدما في قطاع الأعمال المحلي.

وأكدت أن الأعمال والنشاطات التي قامت بها هيئة التأمين منذ تأسيسها بموجب القانون الاتحادي رقم 6 لسنة 2007، كجهاز مستقل لتنظيم قطاع التأمين في الدولة والإشراف علية قد ساهمت في تحقيق هذه المكانة المتطورة وهذا الدور المتنامي لقطاع التأمين الإماراتي .

وذلك عبر إصدار العديد من القوانين والتشريعات والأنظمة المتطورة والنوعية على مستوى المنطقة بالإضافة إلى اتخاذ الكثير من الإجراءات والمبادرات التي صبت في خدمة قطاع التأمين، وأعطت دفعا للقطاع كمحرك فاعل في تنشيط الاقتصاد الوطني ودعم مكوناته الجزئية والكلية .

وقالت: إن مبادرات هيئة التأمين ساهمت في نمو الأقساط المكتتبة في شركات التأمين في الدولة كمعدل تراكمي 135 بالمئة وزيادة حجم الاستثمارات في القطاع بنسبة 60 بالمئة .

وأضافت سعادتها إن مبادرات وإجراءات هيئة التأمين ساهمت أيضا في زيادة دور الكفاءات الوطنية والكوادر الشابة المحلية في صناعة التأمين المحلية إذ نمت نسبة أعداد المواطنين العاملين في شركات التأمين بنسبة 52 بالمئة خلال السنوات الست الماضية وارتفعت نسبة الموظفين المواطنين إلى 6.04 بالمئة من إجمالي العاملين عام 2011 مقارنة فقط ب ( 5.23 %) بالمائة عام 2010 .

وأشارت إلى تكامل أدوار الجهات المعنية بالتأمين في الدولة من هيئة التأمين وجمعية الإمارات للتأمين و الشركات والمعاهد التدريبية والمجموعات المهنية لتعزيز الجانب التدريبي والتوعوي بقطاع التأمين، مشيرة إلى أن هيئة التأمين تنظيم سنويا العديد من البرامج التأهيلية والتدريبية للحصول على شهادات عالية في التأمين.