15-03-2022 – بانوراما التامين

عمان – أصدرت دائرة الدراسات والتدريب في الاتحاد الأردني لشركات التأمين وبالتعاون والتنسيق مع اللجنة التنفيذية للجنة التأمين البحري نشرة الكترونية توعوية جديدة بعنوان (تداعيات الحرب الروسية-الأوكرانية على التأمين البحري وسلاسل التوريد عالميًا) والتي تعد النشرة رقم (7).

ويأتي ذلك في اطار جهود اللجنة التنفيذية في إصدار النشرات الارشادية والتوعوية للعاملين في قطاع التأمين والمهتمين والمتعاملين مع شركات التأمين .
وقد تناولت النشرة انعكاسات الحرب الروسية – الاوكرانية على قطاع التأمين البحري حيث تم ادراج المياه الأوكرانية والروسية في البحر الأسود وبحر آزوف إلى قائمة المناطق المعرضة للخطر، وذلك بقرار من اللجنة الحربية المشتركة، حيث نقلت شركات التأمين على السفن معدل قسط التأمين الإضافي لمدة سبعة أيام بعد الغزو الروسي لنسبة تصل الى 1% و2% من تكاليف التأمين، ، وفقًا لمعدلات إرشادية من مصادر التأمين البحري العالمية .

كما أفادت اللجنة التنفيذية للجنة التأمين البحري في الاتحاد الأردني لشركات التأمين وانطلاقا من واجبها الفني تجاه الشركات العاملة في سوق التأمين الأردني , ترغب بالتأكيد على ايلاء هذا الموضوع الاهتمام المناسب الذي قد يكون له انعكاسات على أقساط التأمين البحري وضرورة إعلام عملاء شركات التأمين بالمستجدات التي طرأت وتأثيراتها على التغطية التأمينية للعقود المبرمة.
حيث يمكن للراغبين بتحميل نسخة الكترونية من النشرة التوعوية زيارة الموقع الالكتروني للاتحاد الأردني لشركات التامين والدخول على الموقع الالكتروني للاتحاد على العنوان التالي www.jif.jo