16/05/2012 – بانوراما التأمين

أتمت شركة ميثاق للتأمين التكافلي بنجاح عملية تفعيل بطاقة الهوية بالتنسيق مع هيئة الإمارات للهوية، بهدف إتمام إجراءات إصدار وثائق التأمين بكل أنواعها والحصول على البيانات الشخصية للعملاء من خلال هيئة الإمارات للهوية.
وبموجب هذا التفعيل، الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الإمارات في مجال قطاع التأمين، ستحصل شركة ميثاق على البيانات الشخصية للراغبين في التأمين لديها من خلال هيئة الإمارات للهوية، كما ستتيح الشركة هذه البيانات لوسطاء التأمين والبنوك التي تتعامل معها، ما يوفر الجهد والوقت ويوفر معلومات دقيقة ويقلل من فرص الخطأ خلال إصدار وثائق التأمين للعملاء.

وأكد محمد بن هزام الظاهري العضو المنتدب لميثاق أن هذه الخطوة جاءت ترجمة لرؤى قيادة الدولة في اعتماد الهوية الوطنية في انجاز جميع المعاملات في الإمارات، كما جاءت تماشيا مع استراتيجية هيئة الامارات للهوية 2010 2013 وسعياً من "ميثاق" لتقديم حلول تأمينية ميسرة ودقيقة وتطبيق أفضل ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال.

وقال الظاهري: إن تفعيل بطاقة الهوية الإماراتية في مجال اصدار وثائق التأمين من قبل الشركة سيكون له نتائج ايجابية كبيرة على جميع الأطراف، المؤمن وشركة التأمين ودوائر تسجيل المركبات في الإمارات، وهذا ما دعانا للتوجه إلى الهيئة لبحث تفعيل بطاقة الهوية في ادخال البيانات وتطبيقها كنموذج يحتذى به في قطاع التأمين بالدولة.
وأضاف أن تفعيل بطاقة الهوية اختصر الوقت المخصص لاصدار وثيقة التأمين وسرّع من إنجاز العمل، مشيراً إلى أن ميثاق بصدد القيام بتدريب الراغبين من شركائها من وسطاء التأمين والبنوك على استخدام بطاقة الهوية في ادخال بيانات المؤمن وأن ميثاق بصدد النظر في عملية الربط الإلكتروني كمرحلة متقدمة ليستفيد منها عملاء الشركة في إنجاز معاملاتهم التأمينية إلكترونياً.