24/01/2013 – بانوراما التأمين

علنت هيئة مركز قطر للمال عن استضافتها مؤتمر “ملتقى قطر” في دورته السابعة والمقرر إقامتها في الفترة من 11-12 مارس 2013 بفندق ريتز كارلتون الدوحة. وسيفتتح الحدث الذي يتم تنظيمه بالشراكة مع مجلة “غلوبال ري إنشورنس” سعادة السيد يوسف حسين كمال، وزير الاقتصاد والمالية.

وتطور ملتقى قطر منذ دورته الأولى في عام 2007 ليصبح الحدث الرائد إقليميا في مجال التأمين وإعادة التأمين والمخاطر. ومن المتوقع اجتماع أكثر من 450 من الخبراء وكبار التنفيذيين في الدوحة لتباحث الفرص والتحديات الاستراتيجية في هذا القطاع. كما وسيناقش المؤتمر الوضع الحالي وآفاق صناعة التأمين العالمية، ودور إعادة التأمين في الأسواق الناشئة، والاحتياجات التأمينية لمشاريع البنى التحتية الكبرى، وتطور إدارة المخاطر المؤسسية. إضافة إلى ذلك، سيستضيف ملتقى قطر 2013 لجان مناقشة تضم المدراء التنفيذيين والإقليميين لكبرى شركات التأمين.

وقال شاشانك سريفاستافا، الرئيس التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال: “إن ملتقى قطر يجسد التزام الحكومة ببناء قطاع حيوي للتأمين وإعادة التأمين. فنحن نؤمن في كون هذا القطاع حيوياً لتحقيق هدفنا المتمثل في تحويل قطر إلى دولة حديثة ذات اقتصاد حديث ومتنوع وقائم على المعرفة، وكذلك في تعميق وتوسيع الأسواق المالية للبلاد. وملتقى قطر هو عبارة عن منصة فريدة للحوار الإقليمي والعالمي ووتعمل على تحفيز قادة الفكر من أجل تعزيز تنمية قطاع التأمين وإعادة التأمين في قطر.”

ومن جهته، قال أكشاي رانديفا، مدير التنمية الاستراتيجية لهيئة مركز قطر للمال: “قمنا وبشكل مماثل لحدث العام الماضي بوضع أجندة جذابة من أجل تسليط الضوء على ازدهار قطاع التأمين وإعادة التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومناقشة ترابطها مع المخاطر في الأسواق العالمية. وتعد قائمة المتحدثين لهذا العام بالإضافة إلى الحضور الذي من المتوقع أن يتخطى حاجز الـ 450 شهادة على الجاذبية المتزايدة للملتقى كمنصة رئيسية لصناعة التأمين في المنطقة. وسوف يكتشف الحضور إلى جانب استمتاعهم بالعروض والمناقشات أفضل ما في قطر من أعمال وبيئة ثقافية”.