26-12-2012 – بانوراما التأمين

المملكة العربية السعودية – أعلنت شركة ملاذ للتأمين عن جاهزيتها لتلبية إحتياجات ومتطلبات عملاءها للعام الجديد، وذلك عن طريق زيادة عدد نقاط البيع في مدن ومحافظات المملكة. يأتي هذا التطور في ظل انتعاش سوق التأمين والذي شهد تطور واسع للعام الجاري ومن المتوقع أن يشهد نشاط أكبر للعام الجديد.

حصلت ملاذ للتأمين على عقود جديدة بالإضافة إلى تجديد عقود عملائها نظرا للثقة الكبيرة بالخدمات المقدمة والحصول على التغطية التأمينية التي تقدمها في العديد من المجالات، كما تتوافق هذه الخطوة مع التوسع الذي يشهده سوق التأمين بالمملكة والنمو الكبير المتوقع، بعد إقرار الانظمة وتطبيق عدد من التأمينات الإلزامية.
وأكد السيد علي العايد الرئيس التنفيذي لشركة ملاذ، جاهزية ملاذ لمواكبة حجم السوق التأمينية في المملكة والتي باتت تسجل أرتفاعات ملحوظة مؤخراً خاصة بعد التوسع في مجالات التأمين البحري للبضائع وتأمينات الحماية والإدخار وكذلك تأمينات المشروعات الكبرى وتأمينات المسؤوليات بأنواعها. واضاف " في ظل هذه التوقعات لإرتفاع سوق التأمين كان اهتمام ملاذ بالكادر السعودي ضمن أولوياتنا حيث قامت ملاذ بتأهيل عدد من الشباب السعوديين المقبلين على هذا النشاط، وتقوم ملاذ بتطوير كوادرها الوظيفية من حيث التدريب في مجالات عدة كالإدارة والتسويق وخدمة العملاء وغيرها من الأقسام، وقد نجحت ملاذ في تحقيق الاهداف المنشودة من عمليات تأهيل الكادر الوطني بإعتماد حوافز مجزية للموظفين ،وتطبيق خطط للتطوير الوظيفي وكان من ثمار هذه البرامج تسلم الكوادرالسعودية معظم المناصب القيادية بشركة ملاذ" .

تجدر الاشارة إلى أن شركة ملاذ للتأمين سعت منذ تأسيسها لتوسيع مظلتها التأمينية لتشمل مختلف قطاعات الاعمال في السوق السعودي من خلال منتجاتها المتنوعة. كما لا يخفى أن ملاذ للتأمين هي شركة سعودية مساهمة عامة للتأمين وإعادة التأمين التعاوني، وهي ثاني شركة مرخصة لمزاولة أعمال التأمين في المملكة وقد تأسست عام 2006م من قبل نخبة من المستثمرين السعوديين البارزين. وقد قامت شركة ستاندرد وبورز مؤخراً برفع تصنيف ملاذ للتأمين من مستقر إلى ايجابي مع الحفاظ على التصنيف الائتماني BBB الذي يؤكد تحسن الأداء للشركة واستقرار وضعها المالي.