22/01/2013 – بانوراما التأمين

طرحت شركة ملاذ للتأمين وإعادة التأمين منتجاً جديدا خاص بأخطاء المهن الطبية إيماناً منها بأهمية مهنة الطب في المملكة وتوفير المزيد من الدعم لممارسي المهن الطبية ومعاونيهم من جميع الفئات الطبية.

تهدف هذه الوثيقة الى العمل تحت غطاء كامل من الحماية التامة التي يحتاجها الجهاز الطبي في المستشفيات والعيادات الطبية ودور الرعاية والتمريض. وتغطي الوثيقة أخطاء الممارسات الطبية من اصابات جسدية او ذهنية او مرض او وفاه لاقدر الله، كما تشمل أيضا المسؤولية تجاه الغير.

تتميز هذه الوثيقة بموافقتها مع أنظمة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، كما توفر الحماية المطلوبة لمواجه التبعات المالية المصاحبة، كما تشمل تعويض المؤمن له جيمع المبالغ التي يحكم بها ضده كتعويض للغير بالاضافة إلى التكاليف القانونية وتكاليف الدفاع والتحري. ويصل حد التغطية للمارسة الطبية الى مليون ريال، أما المسؤولية تجاه الغير فتصل إلى حد 10 مليون ريال في الإجمال.

في هذا الصدد صرح علي العائد الرئيس التنفيذي لشركة ملاذ للتأمين " قد يقع كل انسان بأخطاء غير مقصودة مما ينتج عنها نتائج غير محمودة. وثقية تأمين أخطاء المهن الطبية ذات أهمية كبيرة، وهي ملزمة لجميع أفراد الجهاز الطبي في أمريكا ودول أوروبا، ومن هذا المنطلق قررنا في ملاذ للتأمين طرح هذا المنتج بتوفيره لأعضاء الجهاز الطبي في المملكة لتوفير وضمان سير الأعمال بطمأنينة وراحة بال".

تجدر الاشارة إلى أن شركة ملاذ للتأمين سعت منذ تأسيسها لتوسيع مظلتها التأمينية لتشمل مختلف قطاعات الاعمال في السوق السعودي من خلال منتجاتها المتنوعة. كما لا يخفى أن ملاذ للتأمين هي شركة سعودية مساهمة عامة للتأمين وإعادة التأمين التعاوني، وهي ثاني شركة مرخصة لمزاولة أعمال التأمين في المملكة وقد تأسست عام 2006م من قبل نخبة من المستثمرين السعوديين البارزين. وقد قامت شركة ستاندرد وبورز مؤخراً برفع تصنيف ملاذ للتأمين من مستقر إلى ايجابي مع الحفاظ على التصنيف الائتماني BBB الذي يؤكد تحسن الأداء للشركة واستقرار وضعها المالي.