22-05-2012 بانوراما التأمين

فازت مصر بتنظيم المؤتمر العام للاتحاد العام العربى للتأمين، والذى يتم انعقاده كل عامين، بحضور ممثلى شركات التأمين، وإعادة التأمين العربية، وكذلك شركات إعادة التأمين العالمية.

وجاء ذلك بعد منافسة قوية مع كل من السعودية والأردن ولبنان، حيث قامت كل من السعودية والأردن بالتنازل لصالح مصر، بينما ظلت المنافسة بين مصر ولبنان.

وقال علاء الزهيرى، العضو المنتدب للمجموعة العربية المصرية للتأمين، عضو مجلس إدارة الاتحاد العربى للتأمين، ممثل السوق المصرية للتأمين للاتحاد العام العربى للتأمين، "إن القرار الذى تم اتخاذه خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد العام العربى للتأمين، والذى انعقد أمس خلال فعاليات المؤتمر العام العربى للتأمين، والمقام بمراكش بدولة المغرب، قد تم اتخاذه بالتصويت، وحصلت مصر على أصوات كل من: الكويت، السودان، موريتانيا، السعودية، الجزائر، تونس، الإمارات، البحرين، الأردن، فلسطين بينما تغيبت دولة قطر عن الحضور، وحصلت لبنان على صوتى المغرب وسوريا فقط.

هذا ومن المنتظر أن يقوم الاتحاد المصرى للتأمين بالتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية للتجهيز لفعاليات المؤتمر، والذى سيتم عقده عام 2014، ومن المحتمل أن يتم انعقاده بشرم الشيخ.

وأضاف "الزهيرى" أنه يتوجه بالشكر لكل من عبد الرؤوف قطب، رئيس الاتحاد المصرى للتأمين، وجميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد على دعمهم لاستضافة مصر لهذا المؤتمر المهم.