31/01/2013 – بانوراما التأمين

أعلن رئيس منظمة الموانئ والملاحة البحرية الإيرانية عطا الله صدر يوم الأربعاء بأنه يتم تأمين كافة السفن الإيرانية والأجنبية التي تبحر في المياه الإيرانية.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "آسنا" عن صدر قوله "رغم أن فرض الحظر الأمريكي ضد إيران تسبب في ظهور مشاكل عديدة لتأمين السفن في إيران، إلا أن إيران نجحت في تسوية هذه المشاكل".

وأوضح أنه نظرا إلى الخدمات التي تقدم من قبل شركات التأمين الإيرانية لا توجد أية مشكلة في مجال التأمين مضيفا بأن كل السفن الأجنبية تستطيع دخول المياه الإيرانية.

وقد أعلن مدير عام شركة التأمين الوطنية الإيرانية جواد سهاميان بأنه تم تأمين كافة ناقلات النفط الإيراني التي يتم شحنها في الموانئ الإيرانية،وذلك رغم فرض العقوبات الغربية على البلاد في قطاع تأمين ناقلات النفط.

كما أشار إلى إجهاض العقوبات المفروضة ضد البلاد عبر تشكيل جمعية تتضمن شركات التأمين الإيرانية لتأمين الناقلات النفطية معتبرا أن شركات التأمين الإيرانية في الظروف الراهنة ونظرا إلى العقوبات المفروضة تحتل المرتبة ال 14 في تصنيف شركات التأمين التي تقدم تأمينا لطاقم الناقلات النفطية والتلوث النفطي والتصادم بين الناقلات.