06/02/2013 – بانوراما التأمين

خصص قانون الموازنة العامة للعام الحالي 2.066 مليون دينار لموازنة هيئة التأمين الأردنية مقارنة مع 2.027 مليون دينار(المعاد تقديره) في العام 2012 بزيادة نسبتها 2 %.
واستحوذت النفقات الجارية للهيئة على النصيب الأكبر من الموازنة إذ بلغت كمقدر للعام الحالي 1.9 مليون دينار مقارنة مع 1.8 مليون دينار المعاد تقديره للعام الماضي في حين كان الرصيد المقدر للنفقات الرأسمالية 175 الف دينار مقارنة مع 227 الف دينار المعاد تقديره في العام الماضي،وذلك حسب ماقالته الغد الاردنية .

ووضع قانون الموازنة تقديرا لإيرادات الهيئة للعام الحالي بنحو 3.53 مليون دينار مقارنة مع 3.13 مليون دينار المعاد تقديره للعام الماضي. ومن المقرر بحسب قانون الموازنة أن تحقق الهيئة وفرا في موازنتها قبل التمويل مقدرا بمبلغ 1.46 مليون دينار مقارنة مع وفر قبل التمويل معاد تقدير في العام الماضي بلغ 1.1 مليون دينار.

وخصص لمشروع التوعية التأمينية مبلغ مقدر للعام الحالي بحوالي 70 الف دينار مقارنة مع 20 الف دينار المعاد تقديره في العام الماضي.
في حين تم تخصيص مبلغ خمسة الاف دينار لمشروع التفتيش والتدقيق الميداني على شركات التأمين مقارنة مع سبعة الاف دينار المعاد تقديره في العام الماضي.

واستحوذ مشروع ادارة برنامج تنظيم وتطوير قطاع التأمين مبلغا مقدرا بستة آلاف دينار وهو نفس القيمة المعاد تقديرها في العام الماضي.